اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الميلاد المجيد

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

صورة ارشيفية

تأجيل محاكمة المتهمة بتعذيب أطفال حضانة الإسكندرية إلى ١٢ يناير

قررت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهمة بـ تعذيب أطفال حضانة الإسكندرية، وتعريض حياتهم للخطر، وإدارتها الحضانة دون الحصول على ترخيص، إلى جلسة ١٢ يناير الجاري مع استمرار حبسها.

تفاصيل تحقيقات النيابة

كانت قد عقدت أولى جلسات محاكمة المتهمة ٢٢ ديسمبر الماضي، بناء على أمر من النيابة العامة، بحبس مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على أطفال بها ضربًا، وتعريض حياتهم للخطر، وإدارتها الحضانة قبل الحصول على ترخيص.

وتلقت النيابة العامة إفادةً من مديرية التضامن بالإسكندرية بعدم صدور ترخيص للحضانة، وسبق تقديم شكوى ضدها عام ٢٠٢٠م عن واقعة مماثلة، كما أفادت الغرفة التجارية المختصة بمخالفة الحضانة لشروط السجل التجاري الصادر لها؛ لاستقبالها أطفالًا أقل من 4 سنوات، بالمخالفة لطبيعة نشاطها الصادر بتنمية مهارات الأطفال المتجاوزين لهذه السن.

البابا تواضروس الثاني

رفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لاستقبال عيد الميلاد المجيد، مكلفًا رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعدادات وتكثيف أعمال رفع كفاءة الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين على مستوى الأحياء، والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي.

وشدد 'الشريف' على تكثيف حملات النظافة بمحيط الكنائس على مستوى الأحياء، وكذلك أعمال مراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها ورفع الإشغالات، مشدداً على التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف علي الأراضي الزراعية مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية والأمنية في تأمين الاحتفالات الرسمية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات وتطبيق القانون على المخالفين دون تهاون.

وأوضح محافظ الإسكندرية؛ أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة بشكل دائم على مدار ال 24 ساعة لاستقبال أي شكاوي طارئة والتعامل معها في الحال.

ملوك الدولة الحديثة في سقارة في محاضرة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات محاضرة بعنوان: 'ملوك الدولة الحديثة في سقارة'، الاثنين المقبل، يُلقي المحاضرة الدكتور أحمد مصطفى عثمان، كلية الآثار والإرشاد السياحي، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن سقارة تعد من أهم جبانات مصر القديمة؛ فقد اشتملت تقريبًا على كل العصور المصرية القديمة، ففي الدولة القديمة لم تكن العاصمة منف ببعيدة عنا؛ لذا فقد اتخذها معظم ملوك الدولة القديمة مقرًا لبناء أهراماتهم كما بنى كبار الموظفين مقابرهم بالقرب من أهرامات ملوكهم.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية