اعلان

تموين الأقصر: تحرير 29 محضر مخالفات متنوعة خلال حملة على الأسواق

المخبز
المخبز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، حملة مكبرة للمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية للتأكيد من الإلتزام بالقوانين والتعليمات الوزارية وعرض السلع وعدم حجبها عن المواطنين واحتكارها وعدم التهاون مع المخالفين.

المخبز

تموين الأقصر تضبط مخالفات

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر ومخالفات تموينية بإجمالي عدد151 محضرا ومخالفة تموينية في مجال المخابز البلدية والأسواق على مستوى المحافظة، وفي مجال المخابز البلدية تم حرير إجمالي عدد 70 مخالفة تموينية، تمثلت في 20 إنتاج خبز ناقص الوزن.33 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات

3 تصرف المخابز البلدية في عدد 16 شكارة دقيق بلدي مدعم، 6 عدم وجود ميزان، 1 بيع أزيد من السعر الجبري، 1 عدم وجود سجل زيارات، 6 عدم نظافة أدوات عجين وعدم وجود قائمة تشغيل.

تحرير 60 محضر عدم إعلان عن الأسعار

وفي مجال الأسواق تم تحرير إجمالي عدد 81 محضرا تموينيا، 60 عدم إعلان عن الأسعار، و1 بيع أزيد من السعر الرسمي، و1 حيازة سلع منتهية الصلاحية، و1 إدارة منشأة دون ترخيص، و14 عدم حمل شهادة صحية، و1 غلق بدال تمويني في المواعيد الرسمية، و3 حيازة سلع دون فواتير، كما تم ضبط كمية قدرها 0.750 طن دقيق بلدي مدعم بالأسواق

ضبط عدد 120 زجاجة زيت دون فواتير أو أي مستندات تدل على مصدرها، وضبط كمية قدرها 300 لتر بنزين 80 بالأسواق.

صرف بدال تمويني في كمية قدرها 0.205 أطنان سكر

وتم صرف بدال تمويني في كمية قدرها 0.205 أطنان سكر، 70 زجاجة زيت، وتم عرض المحاضر على النيابة العامة الموقرة لأعمال شئونها والتحفظ على المضبوطات.

افتتاح معارض أهلا رمضان بالأقصر

وقال الدكتور تامر صلاح مدير المديرية أنه تم البدء في افتتاح معارض أهلا رمضان بالأقصر ضد الغلاء حيث تم افتتاح المعرض الرئيسي الكائن أمام محطة السكة الحديد بالأقصر على مساحة 1100 متر مربع بتخفيضات تصل 20 – 30 % وسط إقبال كبير من المواطنين والذين أبدوا مدى سعادتهم في توفر جميع السلع الغذائية بالأسعار المناسبة والمخفضة عن السوق الخارجي، كما تم افتتاح معرض أهلا رمضان بأسنا شارع الشيمي.

معرض أهلا رمضان بأسنا

وأكد على أنه جار افتتاح معارض أخرى على مستوى المحافظة بإجمالي عدد 9 معارض رئيسية بالإضافة إلى مشاركة عدد 83 محلا تجاريا وعدد 5 سيارات متنقلة وأيضا قامت المديرية والإدارات التموينية التابعة لها بدورها الرقابي المستمر وتكثيف حملاتها التموينية في الفترات الصباحية والمسائية بالاشتراك مع الجهات الأخرى المختلفة.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري وبناء على تعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير التموين والتجارة الداخلية ومعالي المستشار محافظ الأقصر.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث معدية أبو غالب.. وزير العمل: 200 ألف جنيه للمُتوفى و20 ألفا لكل مُصاب