اعلان

"كنائس قنا" تستعد لاحتفالات أعياد الميلاد المجيد

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات

استعدت الكنائس بمحافظة

قنا

، لاستقبال المصلين للاحتفال بـ عيد الميلاد المجيد، وذلك بعمل مداخل ومخارج للكنائس، ووضع بوابات إلكترونية، وعمل مجسمات للمغارة التي شهدت مولد السيد المسيح بفلسطين، وشجرة الكريسماس.

جانب من الاستعدادات

تواجد أمني مكثف

وعززت الأجهزة الأمنية بقنا، من تواجدها بمحيط الكنائس لتأمين الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد من خلال تأمين مداخل ومخارج الكنائس، وغلق جميع الشوارع المؤدية إلى الكنائس.

جانب من الاستعدادات

حزن في نجع حمادي

وفي مدينة نجع حمادي، تخيم أجواء الحزن على الأقباط، حدادًا على نياحة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها، ومن المقرر أن تقتصر احتفالات عيد الميلاد على إقامة الآباء الكهنة القداس الإلهي داخل الكنائس دون احتفالات.

جانب من الاستعدادات

عيد الميلاد المجيد

يُذكر أن عيد الميلاد المجيد، هو ثاني أهم الأعياد لدى الأقباط بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح، ويُحتفل بهذا العيد لدى الكنائس المصرية، والأقباط الأرثوذكس في 7 يناير.

جانب من الاستعدادات

محافظ قنا يبعث برقية تهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد 

كان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد بعث برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وجاء نص البرقية كالتالي:'يسعدني ويشرفني أن أبعث لقداستكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بخالص التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وأن تعود على قداستكم هذه الأيام بموفور الصحة والعافية وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بمزيد من الأمن والأمان والمحبة والسلام'. 

كما بعث محافظ قنا برقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ونيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وتوابعها، ونيافة الأنبا شاروبيم مطران قنا وتوابعها، ونيافة الأنبا تكلا مطران دشنا وتوابعها، والقمص لوقا وكيل مطرانية نجع حمادي وتوابعها.

تغطية قوية على مدار الساعة

يُقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً