اعلان

«اقتصادية قناة السويس»: 10468 زائرًا لسفينة «لوجوس هوب» خلال يومين

10468 زائر للسفينة لوجوس هوب خلال اليومين الماضيين
10468 زائر للسفينة لوجوس هوب خلال اليومين الماضيين

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، أن السفينة ' لوجوس هوب 'أكبر مكتبة عائمة ، شهدت توافد الآلاف من الزائرين خلال اليومين الماضيين، فضلاً عن توافد العديد في يومها الثالث، لزيارة المعرض القائم على متنها والذي تستمر فاعلياته لمدة 19 يومًا.

10468 زائر للسفينة لوجوس هوب خلال اليومين الماضيين

10468 زائرًا خلال يومي الخميس والجمعة

وقد استقبلت السفينة لوجوس هوب خلال اليومين الماضيين، أعدادًا كبيرة من الزائرين المحبين للقراءة والمهتمين بالمعرفة من مختلف الأعمار والفئات، حيث بلغ إجمالي الزائرين 10468 زائرًا خلال يومي الخميس والجمعة، ومن المتوقع أن تزداد الأعداد اليوم لتوافد أعداد كبيرة من الرحلات الخارجية من أنحاء الجمهورية والراغبين في زيارة المعرض بالسفينة.

10468 زائر للسفينة لوجوس هوب خلال اليومين الماضيين

تفقد المزارات الأثرية والسياحية ببورسعيد

على جانب آخر، قام فريق المتطوعين بالسفينة بجولات حرة لتفقد المزارات الأثرية والسياحية بالمحافظة، وممارسة رياضة الرايد بميادينها، ثم العودة إلى الميناء السياحي بعد انتهاء جولتهم السياحية، حيث أعربوا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال التي تمت خلال مراسم الاستقبال.

زيارة محافظ بورسعيد لسفينة لوجوس هوب

محافظ بورسعيد يفتتح سفينة الكتب "logos hope" بميناء بورسعيد السياحي

و كان في وقت سابق افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم مساءً، سفينة الكتب 'لوجوس هوب' بميناء بورسعيد، والتي وصلت ميناء بورسعيد أمس الخميس، رافقه المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد عبد العزيز برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية وعدد من القيادات التنفيذية والسياحية.

وأطلع محافظ بورسعيد على الإجراءات الأمنية و التنسيقية المتبعة في استقبال الزائرين بالسفينة، وتأكد من انتظام حركة دخول و خروج المواطنين، كما تفقد محافظ بورسعيد اقسام سفينة الكتب المختلفة

تقديم كامل الدعم لطاقم السفينة

والتقى محافظ بورسعيد مسؤولي وطاقم السفينة، معربًا عن ترحيبه بزيارة سفينة لوجوس هوب لمدينة بورسعيد للمرة الثانية، مؤكدًا على تقديمه كامل الدعم لطاقم السفينة خلال فترة زيارتها لمحافظة بورسعيد وتقديم كافة التسهيلات اللازمة، مشيرًا إلى أن الميناء السياحى أتم كافة التجهيزات على أعلى مستوى لاستقبال زائرى المكتبة من الطلاب ومحبى القراءة ، والخروج بمحافظة بورسعيد في أبهى صورة خلال هذا الحدث العالمي.

ووجه المحافظ بتقديم كل الدعم والتقدير للسفينة وأكد أن محافظة بورسعيد اتخذت كافة الاجراءات التنسيقية مع الجهات المعنية، للتأكد من نجاح رحلة السفينة الثانية لجمهورية مصر العربية، والتأكد من تقديم كافة الدعم على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لأي دعم تقدمه لطاقم السفينة خلال فترة رسو السفينة في ميناء بورسعيد.

الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة

وأكد محافظ بورسعيد على ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون بين كافة الجهات التنفيذية والأمنية، وإعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد، كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة و منع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار للسيارات والأتوببسات القادمة من المحافظات الأخرى.

توفير فرق موسيقية في ساحة مصر

وأكد اللواء عادل الغضبان أنه خلال فترة رسو مركب الكتب بميناء بورسعيد سيتم توفير فرق موسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث، مؤكدا على أهمية عكس الواجهة الحضارية لبورسعيد والتي تمثل سفير مصر أمام العالم خلال هذا الحدث.

واستقبلت السفينة الزائرين منذ أمس الخميس ، بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا، وذلك لمدة 20 يوما فيما عدا الأحد، كما تستقبل زائريها الجمعة من الثالثة عصرًا حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة .

WhatsApp
Telegram