اعلان

رئيسة وزراء الدنمارك تختتم جولتها بالأقصر بزيارة شيخ النحاتين (صور)

الزيارة
الزيارة

أنهت رئيسة وزراء الدنمارك، 'ميته فريدريكسن'، وزوجها 'بو تينبيرغ'، رحلة سياحية لمدينة الأقصر استمرت ثلاثة أيام، اختتمت مساء السبت، بزيارة للفنان سيد المطعني، شيخ النحاتين في مدينة الأقصر، الذي استقبل رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها داخل منزله في البر الغربي للأقصر، حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية.

الزيارة

رئيسة وزراء الدنمارك تختتم جولتها وسط معالم الأقصر الأثرية

وعبرت الضيفة الدنماركية وزوجها عن إعجابهما الشديد بمنحوتات الفنان سيد المطعني، وجهوده في إحياء الفن المصري القديم، كما عبرا عن سعادتهما بزيارة مدينة الأقصر وآثارها المبهرة، وكانا 'ميته فريدريكسن'، و'بو تينبيرغ' قد اختارا الإقامة خلال زيارتهما للأقصر داخل قصر الجُرف التراثي الواقع في قرية البعيرات المطلة على نهر النيل، والتي تشتهر بطبيعتها الخلابة، ومبانيها الريفية والتراثية التي بُني كثير منها على طراز عمارة حسن فتحي، المعماري المصري الراحل صاحب ما يُعرف بعمارة الفقراء.

الزيارة

رئيس وزراء الدنمارك بالأقصر

وقضت رئيسة وزراء الدنمارك، ميته فريدريكسن، وزوجها بو تينبيرغ، 3 أيام في رحلة سياحية لمدينة الأقصر، زارت خلالها المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية واستمتعت بزيارة معبد الكرنك ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، بجانب زيارة معابد حتشبسوت والرامسبوم والمقابر الملكية سيتى الأول ومقبرة نفرتاري وتوت عنخ آمون بوادى الملوك والملكات، وزيارة معبد مدينة هابو وتمثالي ممنون.

الزيارة

كما قام رئيس وزراء الدنمارك، بزيارة للفنان التشكيلى، سيد المطعني، شيخ النحاتين في مدينة الأقصر، داخل منزله في البر الغربي، حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية، وعبرت الضيفة الدنماركية وزوجها عن إعجابهما الشديد بمنحوتات الفنان سيد المطعني، وجهوده في إحياء الفن المصري القديم، كما عبرا عن سعادتهما بزيارة مدينة الأقصر وآثارهما المبهرة.

رئيس وزراء الدنمارك بالأقصر

وقالت رئيس وزراء الدنمارك، إن مصر بلد مختلفة وفريدة، تاريخها عريق وحضارتها عظيمة وشعبها رائع ويستقبلك بترحاب في كل مكان، معبرة عن إعجابها بالحضارة المصرية القديمة، ودقة وروعة الفنان المصري القديم، والإعجاز الهندسي في طريقة بناء المعابد، وتشييد المقابر الملكية، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية داخل المناطق الأثرية.

رئيسة وزراء الدنمارك بالأقصر

واستمعت لشرح مفصل عن تاريخ وحضارة مصر القديمة في كل المناطق الأثرية التي زارتها، مؤكدة أنها استمتعت بجو الأقصر والطبيعة الخلابة، وحضارته المشيدة منذ آلاف السنين.

كما أن «ميته فريدريكسن»، و«بو تينبيرغ»، كانا قد اختارا الإقامة خلال زيارتهما للأقصر داخل قصر الجُرف التراثي الواقع في قرية البعيرات المطلة على نهر النيل، والتي تشتهر بطبيعتها الغناء، ومبانيها الريفية والتراثية التي بُني كثير منها على طراز عمارة حسن فتحي، المعماري المصري الراحل صاحب ما يُعرف بعمارة الفقراء.

وهذا القصر يستقبل رواده من الفنانين التشكيليين وعشاق وفنون العمارة القديمة وعشاق التراث، واستمعت رئيسة الوزراء بمعزوفات موسيقية من التراث الغنائى العربي مع لحظات غروب الشمس في مشهد ابداعى تتعانق فيه اشعة الشمس المنسحبة مع نهر النيل والآثار الخالدة بعاصمة السياحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة