اعلان

الكشف على 1435 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية الفالوجا بالبحيرة

قافلة طبية بالبحيرة
قافلة طبية بالبحيرة

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، تحت قيادة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية الفالوجا بالتحرير مركز بدر على مدار يومين، تم خلالها الكشف على 1435 مواطنًا مجانا، من خلال وجود 11 عيادة طبية .

قافلة طبية بالبحيرة جانب من القافلة

الكشف الطبي في التخصصات المختلفة

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة، حيث سجلت عيادة الباطنة 239 حالة، و عيادة  الأطفال 522 حالة، و عيادة الجراحة 200 حالة، وعيادة العظام 56، وعيادة النساء 88 حالة، وعيادة تنظيم الأسرة 21 حالة، وعيادة الرمد 99 حالة، والأسنان 84 حالة، وعيادة الجلدية 126 حالة.

لجنة لعمل التقارير العلاجية

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة ، كذلك وجود سونار بعيادتب النساء وتنظيم الأسرة، الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، وتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تكثيف عمل القوافل الطبية

وجاء ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

«صحة البحيرة»: تزويد مستشفى رشيد بجهاز لرسم المخ عالي الكفاءة

وفي سياق متصل أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورًا مهمًا في دعم منظومة الصحة بالمحافظة، من خلال العمل المستمر في المشاركة بتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة .

تزويد مستشفى رشيد بجهاز رسم المخ

ولفت وكيل الوزارة، إلى أنه تم تزويد مستشفى رشيد بجهاز رسم المخ عالي الكفاءة للكبار والأطفال، موضحًا أن جهاز رسم مخ هو أول جهاز في مستشفيات محافظة البحيرة، واسم الجهاز Tuscan LT ماركة Dymed، صناعة تشيكية اتحاد اوربى، وسوف يتم العمل به ابتداء من الأسبوع القادم، مما يخفف عن كاهل المرضى مما يعانوه من عدم توافر الخدمة فى الفترات السابقة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً