اعلان

روائح شهر رمضان.. «معتز ومصطفى» أشهر صانعي «كنافة وقطايف» في قنا: السر في الكوز

صناعة الكنافة
صناعة الكنافة

هلت روائح شهر رمضان المبارك من خلال صناعة الكنافة والقطايف التي بدأ ظهورها بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا استعدادا لقرب قدوم الشهر الكريم، حيث التقت «أهل مصر» مع أشهر صانعي الكنافة والقطايف بمحافظة قنا، لمعرفة طريقة تجهيز وصناعة الكنافة، وإقبال الأهالي على شرائها؛ استعدادا لشهر رمضان الكريم.

صناعة الكنافة

أسرار الصنعة

وقال أيمن أبوالحجاج لـ'أهل مصر'، إنه تعلم صناعة الكنافة على يد أحد أصدقائه منذ أكثر من 15 عاما، حتى تعلم أسرار الصنعة منه، واحترف المجال، مشيرًا إلى أنه يقوم بكل شئ بداية من تحضير العجينة حتى خروج الكنافة جاهزة للزبائن.

صناعة الكنافة

الكنافة طوال العام

وأضاف 'أبوالحجاج'، أن عمله لا يرتبط بمواسم وفترات معينة، حيث تعد الكنافة والقطايف من أشهر الحلويات التي يُقبل الناس على شرائها طوال العام، لافتًا إلى أنه يشتد عمله ومجهوده خلال شهر رمضان المبارك حيث يتسارع عليه الزبائن خلال الشهر الفضيل لشراء الكنافة.

صناعة الكنافة

مكونات الكنافة

وأوضح 'أبوالحجاج'، أن يتم صناعة الكنافة من الدقيق والملح والمياه بنسب معينة حتى يتم ضبط العجينة، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الكنافة بـ30 جنيهًا، وذلك لارتفاع أسعار مكونات الكنافة، لافتًا إلى أن الناس يقبلون على شراء الكنافة لتناولها بالسمن البلدي أو اللبن أو عمل صواني الكنافة.

صناعة الكنافة

السر في العجينة

وأشار مصطفى عبدالعزيز، إلى أن يبدأ العمل يوميًا منذ الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 11 مساءًا، مضيفًا أن الكنافة الآلي تختلف عن البلدي فى صناعتها ولكن كل نوع له الزبون الخاص به، وجودة الكنافة تعتمد على الصانع والعجينة الجيدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً