اعلان

تغلب على إعاقته وأصبح بطلا في الكونغ فو وكمال الأجسام.. محمد صبحي: باحلم أكون بطل العالم

الطالب محمد صبحي
الطالب محمد صبحي

قرر عدم الاستسلام لإعاقته، وتعليم الآخرين درسًا كبيرًا في تحدي الصعاب، مؤكدا أن الإعاقة الوحيدة هي الإعاقة الفكرية والنفسية، ولا شيء آخر. تحدى محمد صبحي، ابن مدينة أشمون، إصابته بضعف الأعصاب، واستطاع أن يصبح أحد لاعبي كمال الأجسام الشرفيين من ذوي الهمم، فمن هو وما أبرز أحلامه.

محمد صبحيمحمد صبحي

محمد صبحي من ذوي الهمم بالمنوفية: حلمي أكون بطل عالم

ويقول محمد صبحي: 'بدأتُ كمال الأجسام منذ قرابة الـ 4 أعوام، وحلمي أن أصبح كاللاعب بيج رامي'، لـ'أهل مصر': 'بدأتُ في الحضور لنادي شباب مركز أشمون، وكنتُ أرى الشباب وأجسادهم وهو يتمرنون، لأرغب بعد ذلك في التعلم والبدء معهم'.

محمد صبحيمحمد صبحي

وقال رفاعي إمام، مُدرب الشاب محمد صبحي من ذوي الهمم، انه قد جاء في البداية، وعندما وجدته شغوف بالرياضة حاولت معه أكثر من مره ووجدت انه يستطيع وبالفعل بدأت درجه بدرجه حتي تمكنت من أن اقوم بجعلة يذهب للأجهزة من تلقاء نفسه بل وايضًا حمل الحديد، وأصبح محمد فخور بنفسة للغاية ولم ييأس أبدًا فقررتُ التقديم له في أكثر من مسابقة وبالفعل ظهر فيها شرفيًا وأعجب الكثير خاصة انه من ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكن من إثبات ان الاعاقة ماهي الا اعاقة في الفكر ليس إلا.

وأضاف كابتن الشاب محمد صبحي، أنه لم يكتف بكمال الأجسام فقط بل إنه حصل على جوائز في الكونغ فو، والسباحة بالإضافة إلى حمل الأثقال لعمل الفورمة اللازمة له، ليصبح بطلا من أبطال كمال الأجسام، بل وتمكن أيضًا من حمل العديد من الأثقال داخل الجيم الخاص بنادي أشمون، وأصبح مُحببا لدى الجميع، وذلك لأنه تمكن من قهر إعاقته وعدم الاستسلام لها، بالإضافة إلى أنه أصبح لديه أكثر من صديق داخل النادي.

محمد صبحيمحمد صبحي

WhatsApp
Telegram