اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تحرير 47 محضرًا لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال يناير الماضي

منفذ لبيع اللحوم بالمنيا
منفذ لبيع اللحوم بالمنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة على مدار، اليوم الأحد، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

ضبط مخالفات تموينية بالمنيا

صحة المنيا: تحرير 47 محضرًا لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال يناير الماضي

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن ضبط عدد 413 منشأة مخالفة وتحرير 47 محضرًا غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال يناير الماضي، وذلك تنفيذ ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

أشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أن إدارة العلاج الحر بالمديرية نفذت خلال شهر يناير الماضي مرورا ً على 845 منشأة طبية خاصة حيث تنوعت المنشآت بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، وذلك في إطار خطة المديرية لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية.

استمرار العمل بمنفذ بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بمركز ديرمواس بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا، عرض اللحوم وبيعها بمنفذ بيع اللحوم البلدية بسعر 170 جنيه للكيلو ، وذلك للحد من ارتفاع وزيادة الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطنين والحد من جشع التجار يأتي ذلك في اطار تنفيذ ً تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتوفير السلع الغذائية الأساسية واللحوم البلدية بأسعار مناسبة للمواطنين.

ومن جانبه، قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن أعمال ذبح وعرض وبيع اللحوم تتم تحت إشراف مديرية الطب البيطري لضمان جودة اللحوم وصلاحيتها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً ان الوحدة المحلية تواصل تنفيذ حملاتها التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة داخل الأسواق مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

إصابة ربة منزل إثر نشوب حريق هائل في منزل من 3 طوابق بالمنيا

أصيبت ربة منزل باشتباه كسر بالعمود الفقري والحوض، إثر نشرب حريق هائل في منزل مكون من 3 طوابق بعزبة بدوي في مدينة المنيا، بسبب حدوث ماس كهربائي، مما أسفر عن احتراق مطبخ وأنتريه وغرفة نوم.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق بمنزل مكون من 3 طوابق ملك عاطف سيد أحمد مقيم بعزبة بدوي بحي غرب مدينة المنيا.

تحرير 15 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على الأسواق بالمنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بجنوب محافظة المنيا، عن ضبط 15 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملة تفتيشية مكبرة لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، أوضح تاج جلال رئيس مركز أبو قرقاص، أنه تم ضبط 15 مخالفة تموينية متنوعة، بالمرور على الأسواق والمحالّ العامة بدائرة المركز، جاءت ما بين (تجميع سلع تموينية عدم وجود شهادة صحية عدم إعلان عن أسعار تجميع سلع تموينية سلع دون فواتير)، كما تم خلال الحملة مصادرة 10 كرتونة زيت، 48 لفة سكر، 25 لفة أرز، 100 كيلو سكر، 400 كيلو علف دون فواتير، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط