اعلان

حبيبات رمل وزلط ورائحة كريهة.. الإهمال الطبي يعرض حياة طفل للخطر داخل مستشفى قها

استخراج زلط من قدم المصاب
استخراج زلط من قدم المصاب

واقعة مأساوية جديدة للإهمال الطبي، تطل برأسها من داخل مستشفى قها المركزي، وتكاد تهدد حياة طفل أصيب في حادث اصطدام موتوسيكل وتروسيكل على طريق قرنفيل ـ قها، بمحافظة القليوبية، مما أسفر عن إصابته بجرح قطعي في القدم.

االمصاب

المصاب عقب التطهير

وقال سيد عبد النبى، مدير مدرسة ووالد الطفل، إنه علم بوقوع حادث سير لنجله 'سيد عبد النبي سيد عباس'، 13 سنة، طالب بالصف الثانى الإعدادى، ومقيم في قرنفيل بمركز القناطر الخيرية، فذهب به لمستشفى قها المركزي، يوم الثلاثاء الماضى، في تمام الساعة 3 عصرا، وتم عمل إسعافات أولية بقسم الإستقبال بالمستشفى، وإجراء خياطة فى الجرح القطعى بعدد 6 غرز بالقدم اليمنى.

االمصابالمصاب أثناء الغيار على الجرح

وأكد والد المصاب أنه ذهب أمس الخميس لمستشفى قها وأثناء التغيير على الجرح، وعند الخروج قال الطبيب لأحد أفراد الأمن ' كنت عرفنى كنت أهتم أكتر' وبعد وصوله بنجله للمنزل فوجئ بوجود رائحة كريهة من قدمه .

وأضاف عبدالنبى عيسى، أنه نظرا لعدم وجود أطباء ويقتصر القسم على الطوارئ فقط، ذهب بنجله اليوم الجمعة لإحدى المستشفيات الخاصة ولكنه اكتشف الطبيب كارثة بأنه تم إجراء خياطة عشوائية لنجله بمستشفى قها ولم يقم الطبيب بتنظيف الجرح، وبالمتابعة تبين وجود حبيبات من الزلط والرمل بمكان الجرح، وتم تصوير ذلك

االمصابتطهير الجرح

وأكد الطبيب بالمستشفى الخاصة انه لابد من إجراء عمليه جراحية وعمل قطع جزئى من كعب القدم لنجله لبتر الجزء الذى حدث به تمدد ومنع حدوث غرغرينا بالقدم والبتر كاملا، وبالفعل تم إجراء الجراحة له اليوم الجمعة وبتر جزء من كعب القدم اليمنى لنجله.

وأشار عبدالنبى إلى أن نجله لم يتحرك من المنزل منذ الحادث، ولا يستطيع الحركة بسبب شدة الألم، ولم نعلم أن ذلك من التلوثات من إثر الحادث والتى لم يقم الطبيب بتطهيرها، حيث اكتفى بإجراء خياطه الجرح دون إزالة الاتربة وحبيبات ' الرمل والزلط '.

وقال والد المصاب أنه انقذت العناية الإلهية نجله من بتر قدمه بسبب واقعة الإهمال الطبي، واقتصار طقم الأطباء بالمستشفى على حديثى التخرج وعدم وجود خبرة كافية للتعامل مع الحالات .

وطالب عبدالنبى عباس، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بالتحقيق فى الواقعة، والتى تسبب فى حدوث إعاقة لنجله، ولمنع تكرار الواقعة وتعرض المواطنين للإهمال الطبى .

كما طالب بدعم المستشفيات المركزية بالاطباء نظرا لان ما يتردد عليها من محدود الدخل، لافتا إلى أنه لم يكن يكتشف واقعة الإهمال بدون الذهاب لمستشفى خاص خلال يوم الإجازة .

WhatsApp
Telegram