اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. جهود أمنية لضبط المتهم بالتعدي على مريضة بالسرطان

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الجمعة، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، تكثف مباحث مركز طوخ بمديرية أمن القليوبية، جهودها لضبط عاطل، لتعديه على مريضة سرطان ونجلة خالتها المسنة بسبب خلافات الجيرة، بدائرة المركز .

متهم

كلفت أجهزة التحقيق بالقليوبية، أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن القليوبية بسرعة ضبط المتهم، وكشف ملابسات الحادث وسبب الواقعة، وإعداد التحريات اللازمة حول الواقعة، والإستعلام عن الحالة الصحية للسيدتين، وسؤالهم.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بورود بلاغًا من سيدة تدعى 'ف' مريضة سرطان تتهم عاطل يدعي 'عرفه ا ع' في العقد الثالث من عمره 'له معلومات جنائية مسجلة' بالتعدي عليها وعلي نجلة خالتها مسنة في عقدها السادس بالضرب بسبب خلافات جيره.

وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 1178 جنح مركز طوخ وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وأصدرت قرارا بضبط وإحضار المتهم والمثول أمام جهات التحقيق فور ضبطه.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الجمعة، وذلك على النحو التالى:

مصرع شاب غرقا فى مياه الرياح التوفيقى بطوخ

تواصل قوات الإنقاذ النهرى بالقليوبية جهودها فى العثور على جثة شاب لقى مصرعه غرقاً بمياه الرياح التوفيقي بدائرة مركز شرطة طوخ حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من العميد تامر موسى مأمور مركز شرطة طوخ يفيد ورود بلاغًا بغرق 'محمد.م.ع' 29 عامًا في مياه الرياح التوفيقي أمام مدخل قرية كفر الفقهاء.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن القليوبية، للبحث عن الجثمان في مياه الرياح التوفيقي بمعرفة غواصين الحماية المدنية بالمحافظة، ومازالت جهود البحث مستمرة لانتشال الجثمان.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

الخانكة التخصصي تنجح فى إنقاذ حياة شاب وسيدة بالقليوبية

نجح فريق طبي بقسم الجراحة العامة بمستشفي الخانكة التخصصي، بمحافظة القليوبية، في إنقاذ حياة شاب وسيدة، أستقبلتهم المستشفي في حالة حرجه، الأولي كانت لشاب جراء حادث سير، والثانية لسيدة تعاني من تضخم في حجم البطن.

حيث أستقبلت المستشفي الحالة الأولي لشاب يبلغ من العمر 19 عاما، أثر حادث سير، ويعاني من تدهور في العلامات الحيوية نتيجة لوجود نزيف داخلي، وعلى الفور تم إجراء الإسعافات الأولية وعمل الفحوصات اللازمة وتحضير 4 أكياس دم، وتم إجراء استكشاف للبطن، فظهر وجود نزيف داخلي مع انفجار في الطحال، وتم استئصال الطحال وخروج المريض إلى قسم الرعاية المركزة، وبعد 48 ساعة تم نقل المريض إلى القسم الداخلي بحالة جيدة لاستكمال العلاج.

أما الحالة الثانية فكانت لسيدة تبلغ من العمر 32 عاما، تعاني من تضخم في حجم البطن، وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين وجود ورم كبير على المبيض حجمه 20سم × 20 سم

وعلي الفور تم تجهيز المريضه واستئصال الورم، وخروج المريضة من المستشفى بحالة جيدة في اليوم التالي.

شارك في إجراء الجراحات الدكتور عماد حمودة إستشاري ورئيس قسم الجراحة العامة وجراحة الأورام و السمنة المفرطة، والدكتور ماجد منير رئيس قسم الرعاية المركزة، والدكتور عيسى حامد إستشاري ورئيس قسم التخدير، والدكتور محمود فرج رئيس قسم العمليات، والدكتورة إيمان بشير رئيس قسم المعمل وبنك الدم، وطاقم تمريض العمليات.

كشف ملابسات تداول فيديو تضرر شخص من آخر واكراهه على التوقيع على عقد زواج بالقليوبية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، حقيقة ما تم تداوله عبر أحد الحسابات الشخصية على تطبيق «تيك توك»، متضمنًا تضرر أحد الأشخاص من آخر مدعيًا قيامه بأفعال غير منطقية تجاهه، وإكراهه على التوقيع على عقد زواج عقب تنويمه مغناطيسيًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية عندما تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا يفيد بورود بلاغًا من أحد الأشخاص يدعي بقيام آخر بأفعال غير منطقية تجاهه، وإكراهه على التوقيع على عقد زواج عقب تنويمه مغناطيسيًا.

بالفحص تم التوصل إلى الشاكي «مقيم بمحافظة القليوبية»، وتبين أنه غير متزن ويدلى بأقوال غير منطقية، ويعانى من مرض نفسي، ولم يقم بالإدلاء بأية بيانات عن المشكو في حقه، حيث أفاد بتضرره منه لذات الأسباب غير المنطقية المشار إليها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

افتتاح مسجد بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 5 ملايين جنية فى بنها

افتتح الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، المسجد الجديد بقرية ساحل دجوى، بإدارة أوقاف بنها أول، وذلك استمراراً لعملية إحلال وتجديد المساجد والاستعداد لشهر رمضان المبارك، وتم إحلال وتجديد المسجد بالكامل على مساحة 350 متر تقريبا، ويوجد به دور لصلاة السيدات، بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه على نفقة وزارة الأوقاف، حيث أقيم المسجد على أحدث الطرز من خلال الإنشاء، والتشطيب، لينضم إلى منظومة المساجد المجددة على أرض محافظة القليوبية.

وأدى وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان (حسن العشرة وحفظها) حيث أكد أن العشرة والتي تعني المخالطة والاختلاط من القيم التي أهتم بها الشرع الشريف، وأن النصوص الشرعية جاءت بالتأكيد على حسن الاختلاط والعشرة الطيبة، فكان النداء القرآني في قوله تعالى (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين)، وذلك للحفاظ على دوام العشرة واستمرارها، ونهى عن الشك في الآخر والسعي وراء الشائعات التي تجلب الفراق بين الأهل والعشيرة، فقال تعالى (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا)، ونهى عن التنابز بالألقاب التي تسيء للآخر فقال (ولا تنابزوا بالألقاب).

وأوضح الشيخ صفوت أبو السعود، أنه جاء الخطاب النبوي في التأكيد على حسن الاختلاط أيضا، فكان التوجيه الشريف في النهي عن المزاح الذي يأتي في صورة ترهيب وتخويف، فقال صلى الله عليه وسلم (من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يضعها ولو كان لأخيه)، ومن باب أولى فإن أولى الناس بحسن العشرة هم أهل الرجل وأسرته يستوى في هذا الرجل والمرأة، فقال صلى الله عليه وسلم (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي).

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن من حسن العشرة وحفظها هي عشرة الوطن وحفظه ونشر السلام والمحبة بين أفراده، وتظل العبارة النبوية الشريف التي تفوح منها حسن العشرة للوطن وحبه والحفاظ عليه (والله يا مكة إنك لأحب بلاد الله إلى الله وأحب البلاد إلىّ، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت)، وعند عودته لوطنه فاتحا مالكا للقوة والغلبة كانت قولته الطيبة (اذهبوا فأنتم الطلقاء)، حقا كان صلى الله عليه وسلم قرآنا يمشي على الأرض.

وأشاد جمهور المصلين بما يرونه أسبوعياً ودون انقطاع من تجديد وتشييد وافتتاحات للمساجد بشكل لم يسبق في تاريخ المحافظة، بما يؤكد على أن مصر هي بلد المساجد والمآذن، وتوجهوا بالدعاء أن يحفظ الله مصر قيادةً وشعباً وكل بلاد العالمين.

WhatsApp
Telegram