اعلان

سقوط أمطار على أشمون والشهداء بالمنوفية

امطار
امطار

تشهد محافظة المنوفية، اليوم السبت، سقوط الأمطار على أماكن متفرقة من بينهم مركزي أشمون والشهداء والتي يشهدان هطول أمطار متوسطه منذ صباح اليوم.

وفي وقتٍ سابق كان قد تفقد اللواء عماد يوسف سكرتير عام محافظة المنوفية، يرافقه المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، فعاليات عرض الاصطفاف لمعدات وسيارات الشركة التي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث، والمقام بساحة الفضاء خلف المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم، وذلك ضمن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 107".

وأشار رئيس الشركة، إلى أن الشركة شاركت في عرض اصطفاف المركبات والمعدات والسيارات الخاصة بالشركة، والذي ضم 4 سيارة شفاط رواسب، و 5 نافوري و 3 سيارات مياه نظيفة و12 سيارة كسح 4م3، و5 سيارة كسح 8م3 ،5 كباش ،1 تريلا بالإضافة إلى 6 لودر حفار و4 جرار زراعي و4 ماكينات للوقوف على مستوى جاهزيتها للتعامل الفوري والسريع مع الأزمات والطوارئ ومواجهة تجمعات المياه بنطاق المحافظة خلال موسم الشتاء لهذا العام.

وقال استعدت الشركة لمواجهة موسم الأمطار بعدد 191 معدة وأنه جاري حاليًا العمل بخطة تطهير جميع مطابق الصرف الصحي وبلاعات الأمطار على مستوى كافة مناطق المحافظة استعدادًا للتعامل الفوري مع أي طوارئ والتي يتم التنسيق فيها مع غرفة عمليات المحافظة وشركة الكهرباء.

وأضاف، أن الهدف من تلك المشروع رفع درجة الاستعداد القصوى ومراجعة كفاءة المعدات، والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث أمطار ومواجهة تجمعات المياه بنطاق المحافظة خلال موسم الشتاء للتعامل الناجح مع المواقف الطارئة.

WhatsApp
Telegram