اعلان

المشدد 10 سنوات لتاجرين ومهندس زوروا شهادات أحكام بالقليوبية

حبس متهمين
حبس متهمين

قضت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار خالد الشباسى بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لتاجرين ومهندس زراعى، لقيامهم بالتزوير فى شهادات الجدول الجنائى للمحكمة عن أحكام صادرة ضدهم لكف البحث عنهم وبذلك استطاعوا الهروب من قبضة الأجهزة الامنية والاحكام .

محاكمة متهمين

وأصدرت المحكمة فى وقت سابق أحكام فى حق موظفين بوحدة تنفيذ الأحكام بالمحكمة وموظفين بالجدول الجنائى بالسجن المشدد 15 عاما لقيامهم بالتلاعب فى الأحكام الصادرة لصالح المتهمين، وكان ذلك قبل تطبيق نظام الميكنة والتحول الرقمى والكمبيوتر المركزى .

كانت حملة أمنية مكبرة من أجهزة الأمن فى القليوبية، قد تمكنت من ضبط المتهمين الأساسيين المستفيدين من وقائع التزوير بعد هروبهم من الملاحقات الأمنية وتمت إعادة محاكمتهم وقضت المحكمة بادانتهم بالسجن 10 سنوات والغرامة 200 الف جنيه.

حيثيات المحكمة

وأوضحت حيثيات المحكمة فى حكمها أن التهمة ثابتة فى حق المتهمين حال كونهم المستفيدين الوحيدين من الجريمة والمساهمة فيها.

كما أشادت المحكمة بالنظام الحديث المطبق فى المحاكم والنيابات بشأن الميكنة والتحول الرقمى وتسجيل كافة الأحكام والقرارات على الكمبيوتر الرمزى والربط الإلكترونى بين المحاكم والنيابات ووحدات التنفيذ واقسام الشرطة مما أدى الى تلاشى تلك الظاهرة التى كانت تعتمد على النظام الورقى القديم وذلك اعمالا لسياسة الدولة نحو التحول الرقمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً