اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية في طوخ

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الخميس، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، نجحت لجنة المصالحات بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع كبار العائلات والبرلمانيين في محافظة القليوبية فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي، الغندور والخولي، في زاوية بلتان مركز طوخ محافظة القليوبية والذى راح ضحيتها شاب من عائلة الغندور.

تقديم الكفن لأهل المجني عليه

وشهد مراسم تقديم الكفن والصلح القيادات الأمنية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حيث تعود أحداث الواقعة منذ عدة أشهر عندما لقى ' سن. إ . ف' 19 عاما، سائق توك توك مصرعه على يد ' أحمد . .ا ' المتهم في تلك الواقعة وبعد تدخل لجان المصالحات تكللت المساعى بالصلح، وحضر مراسم الصلح أحمد بدوي وأسامة فتحي أعضاء مجلس النواب ومصطفي النفيلي عضو مجلس الشيوخ وأبناء العائلتين وأهالى القرية والمركز شهد الصلح في بدايته تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم وإلقاء خطبة من مندوب مديرية أوقاف القليوبية وتم تقديم الكفن والعفو والصلح بين العائلتين .

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الخميس، وذلك على النحو التالى:

أعلنت مصادر انه تم ضبط السائق المتسبب فى سقوط كوبرى مشاة الثلاجة على الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمة مما أدى إلى توقف حركة المرور لمدة 9 ساعات

من جانبه اكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية انه تم الانتهاء من رفع كوبري مشاة الثلاجة على الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمة وفتح الطريق أمام حركة السيارات في الاتجاهين.

واشار المحافظ أن سقوط الكوبرى فى الساعات الأولى من صباح اليوم نتج عن اصطدام ونش محمل٠ بحفار بجسم كوبري المُشاة، ولم يحدث أي خسائر في الأرواح، وجارى ملاحقة السيارة التي تسببت في سقوط كوبري المشاة.

وكلف محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة بتشكيل لجنة هندسية من المدينة وهيئة الطرق والكبارى لمعاينة المكان، وإعداد تقرير كامل عن الحادث.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

الإعدام لقاتلة زوجها بوضع سم فئران فى العصير بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار شعبان عبدالمنصف تعيلب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامح عبدالغني العنتبلي، محمد خطاب، ووكيل النيابة عمر ناجى، وأمين سر كمال جاويش، بالإعدام شنقا لربة منزل المتهمة بقتل زوجها 'بسم فئران'، بعد رد فضيلة المفتي وإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11865 لسنة 2020جنایات مرکز کفر شکر، المقيدة برقم 2978 لسنة 2022 كلي شمال بنها، بأن المتهمة 'ولاء أحمد محمد السيد الكيلاني' ٢٩ سنة - ربة منزل ومقيمة قرية اسنيت مركز كفر شكر، في يوم ١١ / ٥ / ٢٠٢٠ ، بدائرة مركز كفر شكر، محافظة القليوبية، قتلت عمدا زوجها المجني عليه ' السيد كامل الشحات السيد، بأن بيت النية وعقدت العزم على إزهاق روحه وأعدت لذلك الغرض جواهر سامه سم 'فئران وقامت بوضعه بإحدى المشروبات (عصير تمر) وقدمته له ليتناوله، وتسبب ذلك في موته عاجلاً، وذلك على نحو ما جاء بتقرير الصفة التشريحية قاصدة من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة بسؤال الطفل كامل السيد كامل الشحات – استدلالا بالتحقيقات – قرر بأنه يوم الواقعة وعقب تناوله الإفطار رفقة والده المجني عليه المتوفى ووالدته والمتهمة وأشقائه وقامت المتهمة باعطائه مبلغ مالى مالي وقدره خمسة جنيهات واخبرت إياه بأخذ أشقائه واللعب بالشارع فقام بأخذ المبلغ المالي من والدته المتهمة، وأخذ أشقائه وتوجهوا إلى الشارع للعب، وعقب ذلك ترك أشقاءه وتوجه بمفرده إلى منزله وحال دلوفة المنزل أبصر والدة المجني عليه المتوفى مستلقيا على الأريكة بالصالة، ويقوم بالاستفراغ من فمه، حال قيام المتهمة بتنظيف ذلك الاستفراغ وقرر بأن المتوفى آنذاك لم يكن يتنفس ولا يتحدث.

وقرر أيضا بوجود خلافات بين والدة المتوفى إلى رحمة مولاه ووالدته المتهمة كون الأخيرة تقوم بأخذ مبالغ مالية بدون علم المتوفى، وأنه تم التشاجر بين والدة المتوفى إلى رحمة مولاه ووالدته المتهمة في صباح يوم الواقعة. وتوصلت تحرياته السرية توصلت إلى وجود خلافات أسرية بين المجني عليه المتوفى، وبين زوجته المتهمة كون المجني عليه المتوفى رفض الإنفاق على أشقاء المتهمة؛ ما دفع المتهمة إلى عقد العزم والنية على قتل زوجها المجني عليه المتوفى، وبتاريخ الواقعة بشهر رمضان المعظم، وعقب تناول المتهمة الإفطار رفقة زوجها المجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه وأولادهم.

كما قامت المتهمة بإخراج صغارها من المنزل للعب أمام المنزل حتى تتيح لها الفرصة وقامت بدثه في إحدى الجواهر السامة 'سم فئران” وقامت بتقديم ذلك المشروب للمجني عليه المتوفى، وعقب تناول المجني عليه المتوفى ذلك المشروب المدثوث به السم من قبل المتهمة أدى ذلك إلى قتله وأودى بحياته في الحال.

وعقب قيام المتهمة بقتل المجني عليه المتوفى قامت بإبلاغ أهليته بوفاته وحال حضور أهلية المتوفى إلى منزله أخبرتهم المتهمة بأن الوفاة طبيعية؛ إثر ذلك قامت أهلية المتوفى بدفن المجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه وعزى قصد المتهمة إلى إزهاق روح المجني عليه.

وقال الشاهد الأول رمضان كامل الشحات السيد (٥٩ سنة) شيخ خفراء بمركز شرطة كفر شكر – مقيم كفر منصور مركز كفر شكر، أنه أخبر بوفاة شقيقه المجني عليه المتوفى، وحال قيامه بغسيل الجثمان أبصره به زرقان وأنه يخرج من فمه دماء وبعض الرغاوي فاشتبه في وفاته جدانيا واتهم زوجة شقيقه المتهمة بأنها قامت بدس السم له في أحدى المشروبات؛ إثر خلافات فيما بينهما وعزي قصد المتهمة هو إزهاق روحه.

مياه القليوبية تشن حملات مكبرة لضبط الوصلات المخالفة

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية، انه تم ضبط عدداً من وصلات مياه الشرب الغير قانونية، وذلك من خلال الحملات المكبرة لرفع وصلات الخلسة والتى يلجأ إليها البعض لسرقه المياه.

وأكد رئيس الشركة، انه تم شن حملات مكبرة، لحصر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد التعديات والمخالفات ووصلات الخلسة بمحافظه القليوبية، بالإضافة الي فحص عدادات المياه وتحصيل المتأخرات ورفع 'الوصلات الخلسة' والتى يلجأ إليها البعض لسرقة مياه الشرب، وذلك هروبا من إتباع الإجراءات القانونية للتوصيل وتم قطع المياه عن بعض المنشآت والتي كانت تقوم بسرقة مياه الشرب

واشار مجاهد ان الشركة قامت خلال عام ٢٠٢٢ باكتشاف عدد ٣٢٣٣ وصلات خلسه وتقنين اوضاع ٢٠٣١ حاله، مناشداً المواطنين بضرورة التعاقد بشكل قانونى وسداد المتأخرات وعدم التجاوز وكذلك الإبلاغ حال وجود أى مخالفات عبر قنوات التواصل من خلال أرقام الخط الساخن الموضحة هاتف أرضى 125/ محمول وواتس آب ٠١٢٠٠٢٨٨٨٨٠ .

وأكد مجاهد أن تلك المخالفات تحَمِّل الشركة عبئاً ثقيلاً وتستنزف طاقتها ومواردها، وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات.

المشدد 10 : 15 عاما لمتهمين وبراءة 7 آخرين لاتهامهم بقتل شخص وإصابة آخرين بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار شعبان عبدالمنصف تعيلب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامح عبد الغني العنتبلي، محمد خطاب، ووكيل النيابة عمر ناجى، وأمين سر كمال جاويش، بالسجن المشدد 15 عاما لمتهمين والمشدد 10 سنوات ل3 آخرين وبراءة 7 متهمين آخرين من اتهامهم بقتل شخص والشروع في قتل آخرين بمركز كفر شكر فى محافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة، في القضية رقم 13300 لسنة 2021 جنایات مركز كفر شكر، والمقيدة برقم 3407 لسنة 2021 كلي شمال بام المتهمين وهم: ' عبد الناصر .م. م' ، 'إبراهيم م. م' ٤٧ سنه صياد، مقيم محافظة غربية ، ' محمد أ. م' 20 سنه فلاح – ومقيم سندبسط مركز زفتي غربية، ' حسن .م. ا ' 22 سنه، و'حسام ح. ي' ٢٣سنه – عامل خرده – ومقيم سندبسط مركز زفتي غريبة، 'حامد .ج. ح' 30 سنة - عامل بمصنع طوب - ومقيم العطرة مركز زفتي غربية، ' هاني .س.ع' 29 سنة سمكري سيارات - ومقيم سندبسط مركز زفتي غربية، 'كريم ح. م' 2⁷ سنه عامل ومقيم غربية، 'أحمد .ا. ع'، 'الطيب .ف. ا '32 سنه – ومقيم سندبسط مركز زفتي غربية، 'فهد .ر .ا '، بأنهم في يوم ٢٢ / ٢٠٢١/٨، مركز كفر شكر قتلوا المجني عليه ' عبد الله ميهوب كامل محمد' - عمداً مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المتهم العاشر لخلف سابق فيما بين الأخير وبين المتهم الأول وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية بنادق آلية وذخائر مطلقين منها عدة أعيرة نارية محدثين إصابة المجني عليه سالف الذكر والواردة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته .

وأوضح أمر الإحالة ان اقترنت بتلك الجناية جنابة أخرى تلتها وهي أنه في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليه ' إسلام يحي زكريا جنيدي' عمدا مع سبق الإصرار مرتكبين الأفعال أنفة البيان محدثين إصابة المجني عليه سالف الذكر والواردة بتقرير الطب الشرعي إلا أنه قد خاب إثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات .

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً مششخناً بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في سلاح لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه السلاح موضوع التهمة السابقة.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين من العاشر حتى الثالث عشر شرعوا في قتل المجني عليه 'كريم حمدي محمود محمد سلطان' عمداً مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم علي قتل المتهم الأول لخلف سابق فيما بين الأخير وبين المتهم العاشر وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية بنادق آلية وذخائر مطلقين.محافظ القليوبي

محافظ القليوبية: فتح الطريق الزراعى بالاتجاهين بشكل مُنتظم

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إعادة الحركة المرورية بالطريق الزراعى بالإتجاهين بنها والمؤسسة، إثر سقوط كوبرى مشاه الثلاجة بمنطقة ميت نما علي الطريق الزراعى بنطاق حي غرب شبرا الخيمة.

وتابع محافظ القليوبية واللواء مهندس حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري علي أرض الواقع لأعمال رفع كوبري المُشاة (الثلاجه) بنطاق حي غرب شبرا الخيمة

فيما أوضح 'الهجان' بأنه تم الدفع بأربعة أوناش حمولة ٢٠٠ طن و١٢٠ طن تابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحه، وحمولة ١٦٠ طن و١٢٠ طن تابعين لشركة المقاولين العرب.

وأشار محافظ القليوبية إلي أن كوبري مُشاه الثلاجه يَزِن ١٢٠طن، وقد تم معاينة موقع الحادث وكوبري الشرقاويه من قبل هيئة الطرق والكباري والمرور وكافة الأجهزة المعنية.

وفي هذا الصدد نسقَّ 'محافظ القليوبية' مع هيئة الطرق والكباري بتشكيل لجنة فورية لإصلاح النيوجيرسي الإنتهاء من إنشاء كوبري مُشاه جديد لسهولة تنقُل المواطنين عليه، هذا ومن المقرر فتح الطريق وعودة الحركة المرورية خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان قد قرر تكليف رئيس حي غرب شبرا الخيمة بتشكيل لجنة هندسية من المدينة وهيئة الطرق والكباري لمعاينة المكان، وإعداد د تقرير كامل عن سقوط الكوبري .

كان قد انتقل محافظ القليوبية فور علمه في تمام الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم الخميس، إلي موقع سقوط كوبري مُشاه الثلاجه علي الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمه، وتقابل مع قوات الشرطة والهيئة العامة للطرق والكباري المتواجدين في مكان الحادث.

وأوضح 'المحافظ' أن السقوط نتج عن اصطدام ونش محمل بحفار بجسم كوبري المُشاه ولم يحدث أي خسائر في الأرواح، وتقوم الشرطة حاليا بضبط السيارة التي تسببت في سقوط كوبري المشاه وقد تم بالدفع بأوناش لرفع كوبري المُشاه لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية إلي طبيعتها، مشيراً إلي أنه تم تحويل الطريق للقادم من المظلات يسلُك كوبري الشرقاوية ثم الطريق الدائري، والقادم من قليوب يسلُك الطريق الدائري وكوبري تحيا مصر.

وكانت غرفه العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة قد تلقت بلاغ في حوالي الساعة ٣:٣٠ فجر اليوم الخميس بسقوط كوبري مُشاه الثلاجة علي الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمه دون وقوع خسائر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي