اعلان

الفحص الطبي لـ445 مريضا وعلاج 500 رأس ماشية خلال قافلة سكانية بالبحيرة

قافلة سكانية شاملة بالدلنجات
قافلة سكانية شاملة بالدلنجات

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام، قافلة سكانية بقرية مؤسسة البستان القديمة، وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية.

قافلة سكانية شاملة بالدلنجات

تقديم الكشف الطبي لأبناء القرية

تضمنت القافلة تقديم خدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة كالآتي الصحة : الكشف على 130 من الأطفال و 70 باطنة و 60 أمراض النساء، كما تم إجراء تحاليل طبية لـ 70 من أهالي القرية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تم الكشف علي عدد 60 حالة و تحاليل اعتلال كلوي لعدد 55 مواطنا.

الطب البيطري : علاج جماعي لـ 300 من الأغنام و150 أبقار و50 جاموس ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة إلى توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وضرورة التحصينات والتطعيمات.

توفير سيارات اسطوانات غاز

كما تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وصيانة كشافات الإنارة بمداخل ومخارج القرية.

وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة وأورام الثدي و كيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

كما تم القاء الضوء حول قانون الطفل وتفعيل خط النجدة 16000.

في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً