اعلان

نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد برلماني للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبلت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، بمكتبها بديوان عام المحافظة الوفد البرلمانى للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة، والدكتورة منى عبد العاطي وكيل اللجنة وكلا من الدكتور حسام الدين المندوة، والدكتورة سكينة سلامة، و رشا كليب، والدكتور جيهان البيومي، و امل عصفور اعضاء اللجنة، ورمضان علي أمين اللجنة.

جانب من الاستقبال

وتأتي الزيارة بهدف بحث تطورات العملية التعليمية بالمحافظة، والتعرف على مستجدات المشروعات التعليمية على مستوى المحافظة.

و رحبت الدكتورة نهال بلبع برئيس وأعضاء اللجنة على أرض محافظة البحيرة، مشيدة بجهود الدولة المصرية فى إقامة مشروعات قومية واستثمارية وتعليمية وخدمية وتنموية، بهدف إحداث تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضتها الاقتصادية وتحقيق رؤية السيد الرئيس لجمهورية جديدة قائمة على بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته وتحسين مستوى معيشته.

كما أشارت إلى جهود المحافظة في قطاع التعليم ما قبل الجامعي والأبنية التعليمية، حيث تم خلال الفترة الماضية بناء وتشييد وإحلال وتجديد 336 مدرسة بتكلفة إجمالية 2 مليار و200 مليون جنيه، وتم إستلام ودخول العمل بالفعل 245 مدرسة بتكلفة مليار و600 مليون جنية وجاري العمل بـ 91 مدرسة أخرى بتكلفة 600 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، على حرص اللجنة على متابعة ما يدور في العملية التعليمية على أرض الواقع، للتعرف على أي إشكاليات تؤثر على استكمال المسيرة التعليمية، وللمشاركة في وضع الحلول التي من شأنها تحسين أوضاع التعليم قبل الجامعي والجامعي في مصر، هذا ومن المقرر أن يقوم أعضاء اللجنه بتفقد عدد من المدارس، وجامعة دمنهور.

وشهد الزيارة كل من اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد و يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، والدكتورة امل زكريا قطب واللواء اسامة المصرى والدكتور أحمد العرجاوى والدكتورة راوية مختار أعضاء مجلس النواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً