اعلان

بتبيع مجانا لمرضى السرطان.. حكاية «رشا» أول نحّالة وأصغر تاجرة عسل في كفر الشيخ

رشا عادل، أول نحالة بكفر الشيخ
رشا عادل، أول نحالة بكفر الشيخ

هي فتاة صاحبة إرادة فولاذية، تحدت كثير من الصعاب، حتى صارت نموذجا للمصرية المكافحة التي تقف في وجه الظروف لتعول أسرتها، اختارت بجرأة أن تقتحم مجال عمل اقتصر لسنوات طويلة على الرجال، لتبدأ بعدها في الأخذ بيد غيرها من السيدات المعيلات للبدء في ذلك المجال أيضًا، بعد أن أصبحت أول وأصغر نحالة في كفر الشيخ، وربما في مصر.

رشا عادل، أول نحالة بكفر الشيخ

رشا عادل.. أول نحالة بكفر الشيخ

رشا عادل، ابنة محافظة كفر الشيخ، أول نحالة في محافظة كفر الشيخ، وأصغر تاجرة عسل، لم ترث تلك المهنة عن أسرتها، ولكنها أحبت العمل بها، بدأت أولًا في مجال تجارة العسل، ثم اتجهت بعد ذلك لتربية النحل، وتحلم أن تمتلك منحلًا كبيرًا في المستقبل، ويكون ذلك بمثابة مشروع يعمل به كثير من الشباب.

تقول رشا في حوار خاص ل'أهل مصر' أنها أم لطفلين، وأنها تعمل في ذلك المجال منذ 6 أعوام، وأنها اختارت العمل في ذلك المجال رغم أنها لم ترثه عن أسرتها، مشيرة إلي أنها بدأت أولًا في تجارة العسل، ثم اتجهت بعدها لتربية النحل، وأضافت بالقول: بدأت في تجارة عسل النحل، وذلك باعتباره سلعة مهمة وعلاجية، ثم قررت أن أتعلم تربيته لمعرفة كيفية إنتاح عسل نحل ذو جودة جيدة للعميل.

إصرار علي تعلم المجال

وتكمل: كان لدي إصرار علي تعلم كل ما يتعلق بمجال تربية النحل، وعندما قررت البدء في ذلك المجال نصحني الكثيرين بالاكتفاء بالعمل في التجارة فقط، ولكنني رفضت وصممت علي تعلم المجال وكل ما يتعلق به.

وتتابع: هناك أنواع كثيرة من عسل النحل، فعسل زهرة البرسيم هو الأكثر تداولًا، وهناك عسل السدر وهو من أجود أنواع العسل، وغيره من الأنواع الأخري، ولقد كانت هناك أنواع من العسل لم تكن معروفة للزبائن، وبدأت في دراسة المجال بتعمق أكثر لمعرفة كل ما يتعلق به، وتضيف قائلة: 'بدأت في تسويق عسل الموالح والذي كان غريبًا في البداية بالنسبة للزبائن، ولكنهم أصبحوا يسألون عن الأنواع الجديدة الآن واعتادوا عليها ويشترونها'.

بيع وتوصيل عسل النحل مجانًا لمرضي السرطان

وأردفت: أقوم ببيع وتوصيل العسل بشكل مجاني لمرضي السرطان، كما قمت مؤخرًا بتفعيل مبادرة لمساعدة السيدات المعيلات وغير المقتدرات علي العمل في تجارة عسل النحل، حيث أن العقبة الأساسية أمام السيدة تكون عدم توفر رأس مال لديها، ومن ثم فأنا أقوم بمساعدتها قدر استطاعتي من خلال توفير كمية من العسل لها كرأس مال لمشروعها، ومن ثم تبدأ في العمل وتسعي لتكبير رأس مال مشروعها.

أحلم بامتلاك منحل ومنفذ لبيع منتجاتي

واستطردت: عندما يصبح لدي المنحل الخاص بي وقتها سأبدأ في تعليم نماذج من السيدات تربية النحل، وأنا أفضل أن تتعلم السيدة تجارة العسل أولًا مثلما فعلت أنا وبعدها تتجه لتعلم تربية النحل، وتتابع: أنصح أي شخص أن يبحث عن أي فرصة عمل، فالسعي يعقبه الرزق، فلقد بدأت أولًا في تجارة العسل، ثم توجهت بعدها لتربية النحل، وعلي السيدة إذا تعرضت لظروف صعبة ألا تستسلم، ولكن عليها أن تسعي وتجتهد وتكون أمينة في عملها و سيوفقها الله تعالي.

واختتمت أول نحالة في محافظة كفر الشيخ حوارها ل'أهل مصر' قائلة أنها تحلم أن تمتلك يومًا ما المنحل الخاص بها، وأنها تحلم بأن يكون لديها منفذ بيع لمنتجاتها؛ حيث انها الآن تقوم بتسويق منتجاتها فقط عن طريق الإنترنت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني