اعلان

انطلاق فعاليات مهرجان البحيرة للخيول العربية الأصيلة بمشاركة 4 دول

انطلاق فعاليات مهرجان البحيرة للخيول العربية
انطلاق فعاليات مهرجان البحيرة للخيول العربية

انطلقت فعاليات المهرجان الدولي السادس عشر للخيول العربية الأصيلة، بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذي يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة بمصر والشرق الأوسط، ويشارك به أكثر من 250 جواد على مدار أربعة أيام مقسمين إلى مسابقة جمال الخيول العربية، ومسابقة أدب الخيول (مسابقة جمال الخيول يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 فبراير، ومسابقة أدب الخيول يوم 24 و 25 فبراير.

انطلاق فعاليات مهرجان البحيرة للخيول العربية

يشارك بالمهرجان 4 دول

كما يشارك بالمهرجان عدد 4 من الدول العربية الشقيقة وهي السعودية والكويت وقطر والبحرين وفي وجود حكام من السويد

 160 حصانًا مشارك في المهرجان

وشهد اليوم الأول من فعاليات المهرجان مسابقة جمال الخيول العربية وجميعها خيول عربية أصيلة مسجله بالهيئة الزراعية المصرية التابعه لوزارة الزراعة وعدد الخيل المشارك بتلك المسابقة بلغ 160 حصانًا.

التنشيط السياحي والاقتصادي

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية في جذب الاستثمارات والتنشيط السياحي الاقتصادية، مشيرة إلى أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بالسياحة الرياضية متمثلة في رياضة الخيول العربية الأصيلة حيث حرصت المحافظة على إقامة مثل تلك المهرجانات الرياضية بشكل دوري لدورها الهام في تسليط الضوء على المقومات السياحية والمظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة.

وافتتح المهرجان وشهد فعاليات اليوم الأول اللواء محسن الجندي رئيس مركز ومدينة كوم حمادة، واللواء أحمد سليمان خليل، وجمع كبير من المواطنين وأصحاب ومربي الجياد والفرسان المشاركة.

WhatsApp
Telegram