اعلان

قبل افتتاح الرئيس السيسي لها.. أهم مشروعات "حياة كريمة" بـ قرية المعصرة النموذجية بالمنيا (صور)

مشروعات حياة كريمة بالمنيا
مشروعات حياة كريمة بالمنيا

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات التنموية التي تم الانتهاء منها ضمن مبادرة 'حياة كريمة' في محافظة المنيا عروس الصعيد، يأتي على رأسهم قرية المعصرة النموذجية في مركز جنوب محافظة المنيا.

مركز شباب المعصرة قرية المعصرة النموذجية- مدينة المنيا الجديدة

وترصد 'أهل مصر' خلال السطور التالية أهم المشروعات التي تم تنفيذها في قرية المعصرة النموذجية، والتي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على النحو التالي.

يأتي على رأس المشروعات التي يفتتحها الرئيس السيسي بالقرية مجمع خدمات حكومي وآخر زراعى تم إنشاؤهم ضمن مشروعات حياة كريمة، فضلًا عن مركز شباب يضم ملعبًا قانونيًا لكرة القدم.

مشروعات حياة كريمة بالقرية

ومن ضمن المشروعات أيضًا التي سيتم افتتاحها بالقرية مشروع تنمية الأسرة والطفل، والوحدة البيطرية، ومركز الألبان، والبريد الإلكتروني، ومركز خدمات الإغاثة.

مجمع الخدمات بقرية المعصرة

ويأتي أيضًا من أبرز الافتتاح مشروع محطة المياه المرشحة في القرية بعد إعادة تأهيلها، ونقطة الإسعاف، وموقف المعصرة، فضلًا عن توصيل نت فائق السرعة، وصرف صحي، وتحسين شبكة الكهرباء.

مدارس المعصرة

كما تشمل الافتتاحات، 3 مدارس، وهم مدرسة عزبة جاد الله الابتدائية التي تضم 13 فصلًا، ومدرسة الشهيد مدحت صالح الابتدائية بسعة 15 فصل، ومدرسة وحدة معصرة ملوي وهي تضم 12 فصل، فضلًا عن إعادة تأهيل نحو 4 مدارس أخرى في القرية.

مركز البان المعصرة

يذكر أن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بمحافظة المنيا تستهدف في المرحلة الأولى 5 مراكز 'العدوة، مغاغة، أبو قرقاص، ملوي، دير مواس' بإجمالي 32 وحدة محلية و192 قرية رئيسية وبإجمالي مشروعات تبلغ حوالي 3482 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية سواء مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والشباب والرياضة والمجمعات الزراعية والإسعاف والصحة والطرق والكباري والصرف الصحي ومياه الشرب والأبنية التعليمية وأسواق - مواقف - نقاط إطفاء.

مجمع الخدمات الزراعية بقرية المعصرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جمعية الدول الأطراف بالجنائية الدولية: تلقينا تهديدات بسبب تحقيقات فلسطين