اعلان

بحصيلة 6 ملايين جنيه.. ضحايا منصة "هوج بول" ببورسعيد يروون تفاصيل سقوطهم في فخ النصابين

ضحايا منصة "هوج بول" ببورسعيد
ضحايا منصة "هوج بول" ببورسعيد

'لسنا طماعين ولا نبحث عن الربح السريع' هكذا تحدث عدد من الضحايا من أبناء محافظة بورسعيد، الذين اتهموا منصة تدعى 'هوج بول Hoog pool' للاستثمار والأرباح، بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم التي أرسلوها لمسؤولي المنصة بدعوى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، وإيهامهم بإمكانية الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.

الضحاياضحايا النصب

وروى ضحايا منصة 'هوج بول' ببورسعيد لـ'أهل مصر' تفاصيل واقعة النصب عليهم، قائلين: 'ذهبت تحويشة العمر فى غمضة عين، الوضع سيئ محبط للغاية وتعليقات الناس سلبية لدرجة الإحباط، سلكنا الطرق القانونية وقمنا بتحرير محاضر عندما أغلق التطبيق وأغلق الشخص الذى يتواصل معنا الموبايل الخاص به'.

تحويشة العمر

وأضاف ضحايا النصب، أن عدد المشتركين فى تلك المنصة حوالي 22 ألف مواطن من محافظة بورسعيد اشتركوا بحوالي 6 ملايين جنيه، وأقل مبلغ وصل حتى يوم إغلاق المنصة كان 33 ألف جنيه، وهناك أشخاص مشتركين بملايين الجنيهات، منهم من كانت تحويشة العمر بالنسبة لهم، ومنهم من كانت مبالغ لإجراء عملية جراحية، أو شراء وحدة سكنية'.

الترويج للمنصة

وكشف الضحايا أنهم تعرفوا على المنصة بطرق مختلفة منها إعلانات الفيسبوك، وحفلات على مستوى عالٍ، كان ينظمها مسؤولو المنصة في بورسعيد، وهم 3 أشخاص منهم رجل وخطيبته يروجان للمنصة، وهما مسؤولا مجموعات التواصل.

طرح صناديق استثمار بمبالغ كبيرة بأرباح سريعة

وأضافوا أن أقل شيء للاشتراك 200 جنيه، والأرباح كانت منتظمة بشكل طبيعي حتى بدأوا في طرح صناديق استثمار بمبالغ كبيرة بأرباح سريعة في عدة أيام مما أثار شكوكهم، وفوجئوا بغلق التطبيق قبل سحب المبالغ الخاصة بهم.

وأشاروا إلى أنهم حرروا محاضر رسمية وجهوا فيها اتهامات مباشرة إلى المدعو 'م.هـ' وخطيبته 'ش.ا'، موجهين الشكر لمديرية أمن بورسعيد وجميع الأجهزة الأمنية على تعاونهم معهم.

WhatsApp
Telegram