اعلان

في 9 نقاط.. تعرف على تفاصيل زيارة وزير التنمية المحلية لمحافظة قنا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

يستعرض «أهل مصر» في هذا التقرير أبرز التفاصيل عن زيارة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية لمحافظة قنا، وأهم المعلومات عن المشروعات التي افتتحها وتفقدها خلال الزيارة بمراكز المحافظة، وذلك على النحو التالي:

مشروعات حياة كريمة بمركز قوص

1- تفقُد مجمع خدمات المواطنين بقرية خزام في مركز قوص، والذي يتكون من 3 طوابق ويقع على مساحة 705م2 ويحتوي على 'مركز تكنولوجي، سجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية، مجلس محلي'.

مجمع خدمات المواطنين

2- تفقُد نقطة إسعاف قرية خزام في مركز قوص، والتي تتكون من مبنى مكون من طابق واحد على مساحة 280 م2 وتحتوي على 'سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد، غرفة تحكم، 2 جراج لسيارات الإسعاف'، والتي تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %.

نقطة إسعاف

3- تفقُد وحدة التضامن الاجتماعي بالعيايشا في مركز قوص، والتي تقع على مساحة 755م2، ومكونة من طابقين وتحتوي على 'فصل حضانة، غرفة عزل، مكتب تأهيل، ورش تدريب، غرفة الوحدة الاجتماعية، غرف إدارية، الأرشيف'، والتي تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %.

وحدة التضامن

4- تفقُد الوحدة الصحية بقرية المفرجية في مركز قوص، والتي تتكون من 3 طوابق على مساحة 1300م2، وتحتوي على ' عيادات طبية، معمل، غرف تعقيم، الصيدلية، المخازن، مكاتب ادارية، المخازن، سكن للطاقم الطبي'، بنسبة تنفيذ وصلت إلى 95 ٪.

وحدة صحية

محطة رفع صرف صحي بمدينة نقادة

5- افتتاح محطة رفع صرف صحي رقم 1 بمدينة نقادة، ضمن مشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة نقادة والبالغ تكلفته الإجمالية 275 مليون جنيه والممول من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، والذي يخدم مدينة نقادة والقرى التابعة لها البالغ عدد سكانها 184 ألف نسمة، والذي تبلغ الطاقة الاستيعابية له 16 ألف م٣/ يوم، ويتكون المشروع من محطة معالجة بنظام برك أكسدة بطاقة انتاجية 16 ألف م٣/ يوم مرحلة أولى تصل إلى 24 الف م٣/ يوم مرحلة ثانية، وعدد 2 محطة رفع، وشبكات خطوط انحدار بطول 27 كيلو متر، وخط طرد رئيسي قطر 800 مم بطول 7900 م ط، وخط طرد فرعي قطر 150 مم بطول 200 م ط، وخط طرد المنقاه قطر 800 مم بطول 4000 م ط، بالإضافة إلى 4 عدايات دفع موجه.

محطة رفع صرف صحي

المنطقة الحرفية بالترامسة في قنا

6- وضع حجر أساس المنطقة الحرفية بالترامسة بمركز قنا بتكلفة تقديرية 500 مليون جنيه ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، والتي ستوفر حوالي 16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال عمليات الإنشاء والتشغيل، والتي تقع على مساحة 20 فدانًا مكونة من منطقتين الأولى منطقة الورش وسوف تضم 456 ورشة ( 96 ورشة نجارة - 96 ورشة بلاط – 132 ورشة إصلاح سيارات - 132 ورشة إصلاح معدات زراعية )، والمنطقة الثانية للخدمات وتشمل ( مسجد – نقطة اسعاف - وحدة إطفاء – نقطة شرطة – كافتريا – مباني إدارية – غرف أمن )، بالإضافة إلى محلات تجارية ومعارض تسويقية وممرات مشاة للعاملين والمترددين علي المنطقة الحرفية.

وضع حجر الأساس

معرضا أهلا رمضان بقرية خزام ومدينة قنا

7- افتتاح معرضي 'أهلا رمضان' بقرية خزام في مركز قوص وفي ميدان الساعة بوسط مدينة قنا، لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة تصل ما بين 20 % إلى 30% عن مثيلاتها في الأسواق، ضمن سلسة أهلا رمضان التي تم تنظيمها على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

معرض أهلاً رمضان

مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا

8- تفقُد مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، والتي شملت محطة الألبان 1 والتي تقع على مساحة. 12.5 فدان، وتضم 350 رأس ماشية، ومحطة إنتاج البيض التي تقع على مساحة 13 فدانًا بطاقة 550 كرتونة بيض يوميًا، ومزرعة الإنتاج السمكي التي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري وتبلغ طاقتها الإنتاجية 3.5 طن للحوض في الدورة الواحدة، ومشروع الصوب الزراعية التي تضم 58 صوبة لزراعة الخضروات المختلفة، والتي تقع علي مساحة 10 أفدنة، والتي تتم زراعتها بنظام الرى الحديث، ومشروع تطوير ورفع كفاءة محطة أمهات دواجن قنا والذي يتم تنفيذه تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد في مدة 6 أشهر بتكلفة تقديرية 50 مليون جنيه، حيث إن إجمالي عدد البيض المستهدف 2 مليون و112 ألف لإجمالي القطيع.

مشروعات الأمن الغذائي

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة قنا

9- متابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة قنا، والذي يقع على مساحة 245م٢، ويقدم خدماته للمواطنين من خلال 12 شباكًا، والذي تم تطويره ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بتكلفة 10 ملايين جنيه.

المركز التكنولوجي

WhatsApp
Telegram