اعلان

انتحار شاب شنقا في ظروف غامضة بكفر الدوار

انتحار شاب في ظروف غامضة
انتحار شاب في ظروف غامضة

أقدم شاب في العقد الثاني من العمر، اليوم الإثنين، على إنهاء حياته شنقا، داخل منزله بعزبة أباظة التابعة لمنطقة العكريشة بدائرة قسم كفر الدوار، التابعة لمحافظة البحيرة، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة .

انتحار شاب في ظروف غامضة

العثور على جثة شاب

تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة النجدة، من الأهالي، بالعثور على جثة شاب مشنوق داخل منزله بالعنوان المشار إليه، في ظروف غامضة، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

تحديد هوية الشاب المتوفي

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وتبين وفاة شاب يدعى: «عبد الحميد. ض. ب» 22 عاما، وبسؤال أهليته قررا بأنهم وجدوه صباح اليوم، معلقا في حبل وملفوف حول عنقه داخل غرفته بالمنزل، تحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وكلفت رجال المباحث بسرعة التحريات، ومعرفة أسباب وملابسات الواقعة .

تقديم الدعم للمرضى النفسيين

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خطا ساخنا لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان.

لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700,0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

الانتحار كبيرة من الكبائر

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

WhatsApp
Telegram