اعلان

«قدرة الخير».. مبادرة شبابية لتوزيع الفول على المواطنين مجانًا في إسنا

الفول
الفول

قام مجموعة شباب من مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بتوزيع كميات من الفول المدمس والمخلل مجاناً يومياً طوال شهر رمضان المبارك وتوزيعها علي أهالي القري والنجوع والمناطق الأكثر احتياجاً، بهدف رسم الفرحة والسرور على وجوه الصائمين، رفع العبء على الأكثر احتياجاً من مصاريف الشهر الكريم، ناهيك عن غرس وترسيخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، والتفاعل الإيجابي بين أبناء المجتمع بكافة شرائحه.

الفول

ويقول مصطفي الصياد ابن مدينة إسنا ومؤسس المبادرة، إنهم منذ مطلع شهر رمضان المبارك، قرروا التطوع ورسم البهجة والسعادة على وجوه الصائمين، من خلال توزيع وجبة بعد طول تفكير ولقاءات ركزوا في توزيع 'فول المدمس'، وتعد لأول مرة تحدث داخل محافظة الأقصر بشكل عام ومدينة إسنا بشكل خاص.

وأضاف الصياد، أنهم في بداية الأمر فكروا في توفير الفول مجفف وتوزيعه على الأسر الأكثر احتياجاً، ولكن لاحظ أن بعض المواطنين ليس لديهم مقدرة في تركيب الفول وأسعار أنابيب البوتاجاز، تحديداً مع ارتفاع أسعار الوقود والفول في الأوانة الأخيرة، مما دفعهم لاستكمال الثواب إلى النهاية.

وأوضح:' أن في بداية الأمر تواصل مع المتطوعين من شباب المدينة وأهل الخير، وقرروا بتوفير التكلفة كاملة لشراء أنابيب البوتاجاز والفول والمخلل والأكياس وجميع المستلزمات التي تساعدهم في قطار الخير'.

وأضاف مصطفي الصياد، أن تكلفة تلك المستلزمات منذ مطلع شهر رمضان المبارك حتى منتصف الشهر الكريم ما يقرب من 3000 جنيهاً وأكثر، ويتم توزيع الفول والمخلل يومياً بالمجان قبل الفطار وبعد الفطار، لأن بعض الأسر تقوم بوضع وجبة الفول على طاولة الإفطار والبعض الآخر يفضل تناول الفول في السحور فقط'.

ونوه أن بعض الأهالي داخل القري والنجوع يرفضون أخذ الفول لأن لديهم مقدرة ويفضلون توفيرها للأسر الأكثر إحتياجاً، مشيراً إلي أن يتم توزيع الفول على حسب أفراد الأسرة إذا بلغ إعداده أكثر من 4 أفراد يتم توزيع أكثر من كيس فول، ويبلغ توزيع أكياس الفول في اليوم ما يقرب من 70 كيس'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تنسيق الثانوية العامة 2024 .. تعرف على أهم التوقعات