اعلان

مطروح تنظم إفطارا جماعيا بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم

مطروح تقيم افطارا جماعياً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم
مطروح تقيم افطارا جماعياً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم

احتفلت محافظة مطروح بيوم اليتيم مع الجمعة الاولي من شهر أبريل، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و العميد حاتم السبع السكرتيرالعام المساعد والعمدة خير رسلان رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وممثلى جمعية دار الأورمان الخيرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات الأوقاف والأزهر والكنيسة بمطروح، والعمد والمشايخ بمطروح.

مطروح تقيم افطارا جماعياً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم

افطارا جماعياً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم

وشارك عدد من الأمهات الأرامل المثاليات والطلاب الأيتام المتفوقين، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وفي كلمة ألقاها الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف، والقمص متى زكريا راعي كنائس مطروح، أكد كلاهما على تكريم الدين الإسلامي، والمسيحية لليتيم، فسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان يتيما، والسيدة مريم العذراء كانت يتيمة، مع الدعوة إلى الرحمة، وكفالة ورعاية اليتيم

بينما أعرب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في كلمته عن سعادته بمشاركته في الاحتفال بأطفال مطروح الأيتام المتفوقين، الذين أوصت بهم الأديان السماوية، قبل أن ينظر العالم إلى تحديد يوم للاحتفال بهم، وهو الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، كما يأتي الاحتفال كذلك بالأمهات المثاليات من الأرامل، تقديرا لرحلة كفاحهن مع تحملهن مواجهة أعباء الحياة دون شريك يؤازر مسيرتهن.

مطروح تقيم افطارا جماعياً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم

كما كرم محافظ مطروح الأطفال بدار الأيتام بحي الشروق، وجمعية تلاميذ المدارس، وعدد من المتفوقين الأيتام بمؤسسات التربية والتعليم والأزهر الشريف والكنيسة.

وأكد محافظ مطروح ان الاحتفالية تأتي لتواكب اهتمام الدولة والقيادة السياسية الدائم بكافة أبنائها وتوفير مزيد من الحياة الكريمة لهم، فالوطن دائماً هو السند الذي يقدم كافة أوجه الدعم و الأمان لكل أبنائه و فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع.

مع تأكيد دعم المحافظة المستمر لهم بالتعاون مع جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدنى المشاركة فى تقديم كافة سبل الدعم لرسم البسمة والفرحة، موجها الشكر لجمعية الاورمان برئاسة اللواء ممدوح شعبان على مشاركتها المجتمعية الفاعلة في احتفالية يوم اليتيم بالمشاركة مغ المحافظة في اهداء المكرمات والمكرمين هدايا ماديه وعينية مع الترحيب بالمقترحات والمساهمات التى من شأنها الارتقاء بحياة الأيتام وكل الفئات من المحتاجين.. لتوفير مزيد من الحياة الكريمة لهم و إدماجهم في المجتمع كمواطنين لا تفرقة بينهم وبين غيرهم ،وإلتزاماً بالحفاظ على حقوقهم.. ..مع أهمية التكافل الاجتماعي الذي يخلق نوعاً من الأمل و الحب بين الجميع والتضامن.. وتحقيقاً للعدالة الإجتماعية بصورتها الصحيحة.

وعلى هامش الاحتفالية شاركت فرقة الحرية بالاسكندرية مع استعراض فنية وتنورة وغيرها لاقت اعجاب الحضور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة