اعلان

أمطار ورياح وانخفاض بدرجات الحرارة.. الطقس السئ يواصل ضرب الإسكندرية (صور)

هطول أمطار على الإسكندرية
هطول أمطار على الإسكندرية

تواصل موجة الطقس السئ ضرب محافظة الإسكندرية، حيث تعرضت أحياء متفرقة من المحافظة لهطول أمطار متواصلة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط في سرعة الرياح، دون تأثير على حركة الملاحة بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

هطول أمطار بالإسكندرية

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السئ بالإسكندرية

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعدادات القصوى وتكثيف التواجد الميداني لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي تشير إلى سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية وغزيرة على عروس البحر المتوسط بنسبة حدوث 60 %.

كما شدد محافظ الإسكندرية، على المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، مضيفًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

هطول أمطار بالإسكندرية

وفي هذا الإطار، أكد اللواء طه زهير، رئيس مركز ومدينة برج العرب، أنه تنفيذًا لتعليمات المحافظ، تعمل غرفة العمليات على مدار اليوم لتلقي بلاغات الأهالي من أبناء برج العرب والقرى المجاورة، مضيفًا أنه تم شفط مياه الأمطار المتواجدة بالطريق الرئيسي المطار برج العرب.

وأضاف 'زهير'، أنه تم أيضًا ردم الطرق التي بها معوقات تعوق المارة ويتراكم بها مياه الأمطار ببرج العرب القديم وقرية أبيس والغربانيات ومنطقة أبو صير، مضيفًا أن العمل في تطوير وإصلاح حديقة صنية المطار مستمر على مدار اليوم وأيضًا تطهير المدارس وكسح مياه الأمطار، مؤكدًا أن جميع العاملين بالمجلس متواجدين على مدار اليوم لتلقي شكاوي المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي