اعلان

طقس مشمس.. حالة الجو اليوم الجمعة 14-4-2023 في البحيرة

طقس الجمعة في البحيرة
طقس الجمعة في البحيرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة 14-4-2023، طقس مشمس، مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا، بارد ليلاً على أغلب أنحاء محافظة البحيرة.

شبورة مائية صباحاً

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة 14-4-2023، يشهد شبورة مائية صباحا وطقس مشمس والرياح تكون معتدلة.

حالة البحر المتوسط

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، خفيف إلى معتدل وإرتفاع الموج فيه 1 الي 1.5 متر، على أن يكون إتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

ويتوقع خبراء الارصاد الجوية ان تكون درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة العظمى 26 درجة، و الصغرى 16 درجة.

رفع درجة الاستعداد بالبحيرة لمواجهة الطقس السيئ

في سياق متصل.. وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد والمتابعة المستمرة للمراكز والمدن وشركة المياة والحماية المدنية على مدار الساعة والتنسيق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك عقب توقعات هيئة الارصاد الجوية بتعرض شمال البلاد اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل حتى الأربعاء 12 أبريل 2023 لانخفاض فى الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى من 2.5 الي 3 متر.

و أكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار فور سقوطها، وكذا التعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة