اعلان

تحصين 609 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع
الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة، اليوم السبت، أن ما تم تحصينه من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، حتى الان بلغ 609 آلاف و 085 رؤوس ماشية؛ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية

تحصين 16 ألفا و296 رأس ماشية

وأكدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أن ما تم تحصينه اليوم السبت بلغ 16 ألفًا و296 رأس ماشية، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وشددت مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

استعدادات الطب البيطري

كانت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، استعدت لتنفيذ الحملة القومية لـ تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، وكذا عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

تكثيف حملات التوعية

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباه في أية أمراض وبائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً