اعلان

شباب ينظمون أكبر مائدة إفطار جماعي بقرية في الشرقية

مائدة إفطار العدلية
مائدة إفطار العدلية
كتب : مي كرم

شهدت قرية العدلية التابعة لمركز بلبيس في محافظة الشرقية، تنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي بفكر شبابي في المحافظة، تجاوز طولها 750 مترًا، وذلك بهدف إدخال البهجة والسعادة علي أهالي القرية علي غرار مائدة إفطار المطرية التي كانت حديث الجميع.

جانب من المائدة

فكرة إقامة مائدة إفطار جماعي

البداية كانت بمنشور دوّنه أحد شباب قرية العدلية بمركز بلبيس في أحد الجروبات علي موقع التواصل الاجتماعي' فيس بوك' تضمن ' هاااا .. يلا افطار جماعي ف شارع عام ف البلد ولا هانهرج وكله يدخل يقلش .. التنظيم ماتشلوش همه فرش وتصوير وخدمات وكل المستلزمات هاوفرها باذن الله، حابب نعمل شكل حلو في البلد ولو مرة مجرد اقتراح فكرة للدردشة لو في نية نبدأ ننفذ شارع القصر من أول طابونة القيشاوي إلى الموقف. مائدة إفطار جماعي

فكرة إقامة مائدة إفطار جماعي ببلبيس

قال الشاب العشريني إبراهيم نعمان في تصريح خاص لـ'أهل مصر' جاءت فكرة إقامة مائدة إفطار جماعي لأهالي القرية بهدف إدخال الفرحة علي الجميع بعد ما حدث بمنطقة المطرية، لافتًا أنه أثناء إعداد وتجهيز الوجبات شعرنا بحالة من السعادة وكأننا نحضر لإقامة فرح حقيقي بالقرية.

مائدة إفطار العدلية

تنظيم مائدة إفطار جماعي بطول 750 مترا

وأضاف الشاب العشريني: نالت الفكرة قبول من بعض الأهالي بدءً بعمدة القرية للحصول علي الموافقة وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب الذين قاموا بمساندته، ثم بدأنا في جمع التبرعات التي وصلت إلي 24 ألف جنيه تم تجميعهم من 15 شخصا، وتم إقامة مائدة مكونة من 160 طرابيزة و1200 كرسي بطول تجاوز 750 مترًا.

تبرعات لإقامة مائدة إفطار جماعي

وتابع : كانت المفاجأة الكبري والغير متوقعة كمية التبرعات التي وصلت بعد بدأ التنفيذ الفعلي علي أرض الواقع للتنظيم للمائدة وكانت التبرعات من 'اللحوم والأرز والخضروات والمخللات والمياه والعصائر المتنوعة وتمور وحلوي' بجانب التبرعات المادية التي تبقي منها مبلغ بسيط بسبب التبرعات الغير متوقعة التي جاءت وتم توزيعه علي بعض المحتاجين.

توزيع وجبات على المحتاجين

تلقينا العديد من التبرعات الغير متوقعه من بينها تبرع من الشيف مصطفي علم صاحب أحد المطاعم بمدينة بلبيس تبرع ب 100 وجبة إفطار وأيضا تبرع الشيف سامح ذكي من أهالي القرية بمعدات المطعم الخاص به لإعداد الوجبات

، تم توزيع حوالي 500 وجبة جاهزة علي المنازل للأسر الأكثر احتياجًا، وما يقرب من 1500 وجبة ضمن المائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين