اعلان

"بلالين وحلوى وصور".. أبرز مظاهر احتفال القناوية عقب صلاة عيد الفطر

اصطحاب الأطفال لأداء صلاة العيد
اصطحاب الأطفال لأداء صلاة العيد

سادت حالة من الفرحة والسعادة بين المصلين عقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك بمحافظة قنا، حيث حرص المصلون على التقاط الصور التذكارية، واصطحاب أطفالهم معهم إلى المساجد لتأدية صلاة العيد مرتدين الملابس الجديدة، بالإضافة إلى توزيع الحلوى على المصلين، وتساقط البلالين عقب الانتهاء من الصلاة.

جانب من الاحتفالات

أداء صلاة عيد الفطر بمحافظة قنا

وأدى المواطنون في محافظة قنا، صلاة عيد الفطر المبارك، في 110 ساحات منتشرة وموزعة بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى 2218 مسجدًا، وتبادل المواطنون التهاني بمناسبة العيد، وسط فرحة غامرة بين المصلين احتفالًا بعيد الفطر المبارك.

جانب من الاحتفالات

رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال عيد الفطر بقنا

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، مع وضع خطة متكاملة لضمان إقامة احتفالات العيد دون أى معوقات.

التقاط الصور التذكارية

تجهيز 2218 مسجد لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك

وقال محافظ قنا، إن مديرية الأوقاف انتهت من تجهيز 2218 مسجد لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسعة، موضحًا أن صلاة العيد ستتم إقامتها في جميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وفقا للضوابط التي تقررها وزارة الأوقاف، فضلا عن فتح الساحات العامة لإقامة صلاة العيد بالتنسيق الكامل بين مديرية الأوقاف والمحافظة.

توزيع الحلوى

يُذكر أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام تعمل على مدار الساعة، ومتصلة بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية، وغرفة عمليات مديرية الأمن، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ومواجهة أية أزمات والعمل على حلها فور حدوثها خلال أيام العيد.

توزيع الحلوى

توزيع الحلوى

WhatsApp
Telegram