اعلان

بلالين وسيلفي واصطحاب الأطفال.. أبرز مشاهد صلاة عيد الفطر بمساجد وساحات الإسكندرية (صور)

صلاة عيد الفطر بالإسكندرية
صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

أدى الآلاف من أهالي الإسكندرية صلاة عيد الفطر المبارك بالساحات والمساجد، وسط أجواء مبهجة، وحرص الآباء على اصطحاب أبنائهم إلى الصلاة، فيما شهدت الساحات توزيع الهدايا والحلوى والبلالين والألعاب على الأطفال، والتقاط الصور التذكارية، وسط أجواء من الفرحة والسعادة.

صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بساحات ومساجد الإسكندرية

وتوافد الشباب والأطفال وكبار السن كما تم عمل مصلى للسيدات، وصدحت الساحات والمساجد بتكبيرات العيد، وسط حضور القيادات السياسية والتنفيذية وانتشار رجال الشرطة لتأمين الاحتفالات.

صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

وخصصت مديرية الأوقاف بالإسكندرية ٣٦٣ مسجدا، و٥٣١ ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، منها مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، وساحة مسجد سيدى المرسى أبو العباس، بالإضافة إلى تخصيص إمام أساسى وإمام احتياطى لكل ساحة في حالة وجود ظروف طارئة يقوم الإمام الاحتياطى بممارسة عمله بأداء صلاة العيد وإلقاء خطبة عيد الفطر المبارك.

صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

وكان قد أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية؛ أنه لا مجال لزيادة ساحات صلاة عيد الفطر المبارك عن العدد الذي تم اعتمادها من الوزارة، على أن يتم فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، وغرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك.

صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

كما أكد محافظ الإسكندرية؛ على أن التنسيق مستمر ومتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء محافظة الإسكندرية، وذلك لتسهيل قيام المواطنين بصلاة عيد الفطر المبارك.

صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط