اعلان

الكشف على 1356حالة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في الإسماعيلية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمركز شباب الهوانية، استهدفت أهالي مركز ومدينة القصاصين، وذلك على مدار يومى 15 و16مايو 2023.

قوافل طبية في الإسماعيلية جانب من الحضور

واستقبلت القافلة 1356 حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'،تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

القوافل الطبية جانب من الحضور

ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت 6تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

الكشف على 1356حالة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في الإسماعيلية

وأكدت الدكتورة بثينة بركات مدير القوافل الطبية بمدرية الصحة أنه تم استقبال عدد 612مواطن بعيادة الباطنة و 92 مواطن بالجراحة و105 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 58سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد 393حالة بعيادة الأطفال، وفي عيادة المسالك تم استقبال 59حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 36حالة وحالة واحدة بوحدة الأشعة.

جانب من الحضورجانب من الحضور

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم مدير الإدارة الصحية بالقصاصين أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

جانب من الحضور

WhatsApp
Telegram