اعلان

طبيب "تكميم معدة" يتسبب في "غيبوبة" تامة لفتاة منذ أسبوعين بالغربية

أرشيفية
أرشيفية

تقدمت أسرة فتاة فى العقد الثالث من عمرها، ببلاغ تتهم فيه طبيب جراحات سمنة، بالتسبب فى دخول ابنتهم في غيبوبة منذ 12 يوما، وإحداث ثقب بالمعدة، وذلك عقب إجراء عملية تكميم معدة.

ارشيفى

أعراض العملية

يقول عبد الظاهر شبكة، شقيق الفتاة: قام أحد الأطباء بعمل عملية تكميم للمعدة لشقيقتي، بمركزه الخاص فى الدقي، وذلك يوم الإثنين الموافق 9/5/2023، حيث أجرى العملية فى الساعة السابعة صباحاً وخرجنا الساعة السابعة والنصف، وظلت شقيقتي تحت الملاحظة ثلاث ساعات في العيادة الخاصة به.

وتابع 'شبكة': خرجت شقيقتي من العيادة، وعقب وصولها للمنزل شعرت بألم شديد، وضيق في التنفس وضربات قلب سريعة، وارتفاع درجة الحرارة، وبعدها تواصلنا مع الدكتور قال 'دى أعراض العملية'، وبعدها ذهبنا لمستشفى جامعة طوارئ طنطا بالغربية، وبعد عمل إشاعات وتحاليل أثبتت وجود ثقب في المعدة وتسريب سائل المعدة خارج البطن، مما تسبب فى تسمم دموي وصدمه تسمميه لأعضاء الجسم.

وأضاف: أدى ذلك الخطأ إلى حدوث انكماش في الرئة وتأثير علي المخ بصدمه تسمميه من الدرجة الأولى مما أدى إلى فقدان الوعي نهائي وقام أطباء إلى تحويلها إلى قسم الأشعة وتحويلها للعناية المركزة، وظلت 5 أيام في العناية المركزة في حالة إغماء كامل وبعدها دخلت عمليات خطأ طبي ووجود ثقبين في المعدة ووجود غرغرينة تم استئصال المعدة بالكامل وتركيب الدعامات لمحاولة إنقاذها.

وأشار إلى أن شقيقته أميرة البالغة من العمر 25 عاما، في حالة إغماء داخل العناية المركزة بطنطا في حالة حرجة جدًا.

WhatsApp
Telegram