اعلان

بـ"شلالات بلالين".. طلاب الشهادة الإعدادية ببورسعيد يحتفلون بانتهاء الامتحانات (صور)

 الشهادة الإعدادية ببورسعيد يحتفلون بانتهاء الامتحانات
الشهادة الإعدادية ببورسعيد يحتفلون بانتهاء الامتحانات

احتفل طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة بورسعيد الرسمية للغات، اليوم الاثنين، بانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022 - 2023، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية داخل المدرسة.

احتفالات طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية ببورسعيد يحتفلون بانتهاء الامتحانات

كما قام الطلاب بعمل شلالات من البالونات وقاموا بإلقائها من أعلى سطح المدرسة وسط أجواء من البهجة والفرحة احتفالًا بانتهاء العام الدراسي.

وأدى امتحان الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد نحو 13795 طالبًا وطالبة موزعين على اللجان الامتحانية بكافة الإدارات التعليمية بالمحافظة.

احتفالات طلاب الشهادة الإعدادية

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تابع سير وانتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وذلك من خلال تفقد لجان الامتحانات بمدارس القناة الإعدادية بنات، والقناة الإعدادية بنين، رافقه خلالها الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد.

والتقى محافظ بورسعيد، الطلاب داخل لجان الامتحانات، وخلال حديثه حرص المحافظ على التأكد من مدى ارتباط الأسئلة بالكتاب المدرسي، كما وجه عددًا من الأسئلة للطلاب للتعرف عن مدى سهولة أو صعوبة الامتحان، وارتباطه بما جاء في المراجعات النهائية بالقوافل التعليمية، مؤكدًا أن الطالب الذي يعتمد على مذاكرة الكتاب المدرسي يستطيع أن يحصل على الدرجات النهائية في امتحان الشهادة الإعدادية.

احتفالات طلاب الشهادة الإعدادية

وأكد محافظ بورسعيد، أن القوافل التعليمية حققت نجاحًا وإقبالا كبيرا من الطلاب، كما أن نسبة المشاهدة وصلت لأكثر من 2 مليون، وذلك في إطار خطة المحافظة للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، للابتعاد عن الدروس الخصوصية، وتوفير الوقت والجهد للطالب.

وأوضح المحافظ، أهمية دور المدرسة في بناء الشخصية مع البيت، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة، لافتا إلى أن بورسعيد حققت معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على كافة المستويات وتم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.

احتفالات طلاب الشهادة الإعدادية

وخلال حديثه مع الطلاب، قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن الهدف الرئيسي من مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية هو عودة الدور الرائد للمدرسة والمعلم في التربية و التعليم، مشيرا إلى أنه منذ البدء في مواجهة هذه الظاهرة كان هناك العديد من التحديات، ولكن تم التغلب على الكثير منها حتى الآن، وأصبحنا نشهد التزام الطلاب في المدارس والاعتماد على معلم الفصل، مؤكدا على أهمية متابعة مستوى انضباط الطلاب والمعلمين في المؤسسات التعليمية، وتأهيل الكوادر التعليمية، مما يساهم في إحداث تغيير جذري في المنظومة التعليمية ببورسعيد.

احتفالات طلاب الشهادة الإعدادية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً