اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. مصرع طفلة اختناقا بالغاز وتوريد 247 ألف طن قمح لصوامع وشون المحافظة

ديوان محافظة البحيرة
ديوان محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الخميس 25 مايو 2023، عددًا من الأحداث المهمة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

مصرع طفلة اختناقا إثر تسرب غاز في البحيرة

لقيت طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، مصرعها قبل قليل، متأثره بإصابتها باختناق عقب استنشاقها غاز البوتاجاز، بقرية شرنوب التابعة لمركز دمنهور، بمحافظة البحيرة.

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة بلاغا من مأمور مركز شرطة دمنهور، بوفاة طفلة داخل منزلها بدائرة المركز، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دمنهور التعليمي تحت تصرف النيابة العامة.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمركز شرطة دمنهور، لمكان الواقعة وتبين وفاة "رحمه م ع" "8 سنوات بقرية شرنوب، وقد تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى دمنهور العام تحت تصرف النيابة.

وكشفت التحريات الأولية أن سبب الوفاة استنشاق غاز البوتاجاز داخل المنزل وجري نقل الجثة إلى مستشفى دمنهور التعليمي ووضعها تحت تصرف جهات التحقيق، وتحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة

توريد 247 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على استمرار توريد محصول القمح لموسم 2023، والتزام المحافظة بتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء للوصول إلى الكميات المستهدفة وتذليل أي تحديات أو معوقات في هذا الشأن، مع تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن شون وصوامع المحافظة والبالغ عددها 39 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة، قد استقبلت 247 ألف طن قمح حتى صباح اليوم بتوريد آمس 7000 طن من إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام التى تبلغ 335830 فدان .

وأكدت إنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة وضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مع استمرار متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال التواصل مع الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح يوميًا بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

نائب محافظ البحيرة تستجيب لمطالب واحتياجات 32 مواطنًا

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على الالتزام بتنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بالمشكلات التي تواجه المواطنين والعمل على سرعة حلها واتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها تحقيق الصالح العام للمواطنين، مشيرة إلى أن جميع أجهزة الدولة تعمل لخدمة المواطنين وتوفير كافة السبل للتخفيف عن كاهلهم.

جاء ذلك أثناء لقاء خدمة المواطنين بالقاعة الكبرى بالديوان العام برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وبحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة الصحة ومسيلي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة والإسعاف والتأمين الصحي ومنسق صندوق دعم الدواء بالديوان العام.

حيث التقت نائب المحافظ ب 32 مواطنا ومواطنة ممن لديهم مطالب واحتياجات، وقام كل مواطن بعرض مشاكله واحتياجاته وتم التنسيق مع الجهات المسئولة المعنية لإيجاد حلول سريعة عاجلة لتلك الاحتياجات والمطالب التي تمثلت في 24 حالة مساعدة مالية، وحالة توفير جلسات علاج طبيعي و3 حالات توفير سيارة إسعاف لنقل المرضى و5 حالات صرف علاج من صندوق دعم الدواء و 4 حالات فرص عمل و 3 حالات تأمين صحي وحالتي عمل أكشاك من الوحدة المحلية وحالة أجهزة تعويضية "كرسي متحرك"، طرف صناعي وتوفير سكن حياة كريمة، حالة ترخيص بناء، بالإضافة إلى طلبات حصول على مساعدات زواج.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة الالتقاء بالمواطنين للوقوف على كافة احتياجاتهم التي تمس حياتهم اليومية في شتى القطاعات الخدمية والعمل على إيجاد حلول فورية وسريعة، مشددة على قيام رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بتفعيل تلك اللقاءات الدورية بنطاق المراكز والمديريات لتلبية مطالبهم وتقديم خدمة لائقة لهم على أرض الواقع وتحسين كافة الخدمات المقدمة لهم لتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

WhatsApp
Telegram