اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. عاصفه ترابية تضرب محافظة الفيوم

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

شهدت محافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 1/6/2023 العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24ساعة الماضية

بحلم أكون مهندسة.. حكاية بطلة فيومية صغيرة في العمر تحصد الميدالية البرونزية في بطولة أفريقيا في الكونغ فو

بطلة بكل المعايير رغم صغر سنها، إلا أن عمرها وطموحاتها وتحقيق حلمها بإصرار، أثبتت أن العُمر مجرد رقم.

تبلغ من العمر 9 أعوام، بنت مركز إبشواي التابع لمحافظة الفيوم، آلاء عماد الروبي، طالبة في الصف الثالث الابتدائي، استطاعت تلك البطلة أن تحقق حلمها وحبها في لعبة الكونغ فو، وحصدت على الميدالية البرونزية ورفع علم مصر.

وقالت آلاء عماد الروبي، ل'أهل مصر '، أنه أطلق عليها المتابعين لقب'الكتكوت الصغيرة'، أثناء بطولة إفريقيا التي كانت مُقامه بإستاد القاهرة الدولي، بالفوز على منافسيها الأفارقة في الأدوار التمهيدية حتى وصولها إلى المربع الذهبي، وتم إصابتها بشد عضلي، ورفض المدرب العام خوضها المباراة، لإصابتها، ولكنها صممت على اكتمال باقي المباريات، وتحملت اصابتها، لكي تحصد الميدالية البرونزية ورفع علم مصر أفريقيا وكان كل المتابعين أثناء البطولة توقعوا الميدالية الذهبية لها.

وأضافت بنت محافظة الفيوم، أنها بطلة الجمهورية وثالث أفريقيا وقريباً بطلة العالم في لعبة الكونغ فو، ولن تترك حلمها حتى يتحقق وترفع علم مصر عالمياً.

واستكملت حديثها، أنها دائما تحصد المركز الاول في دراستها، وتحب المذاكرة وان الرياضة لم تعوقها عن التعليم، وتحلم أن تُصبح مُهندسة وتقوم ببناء مدن جديدة.

وفي ذات السياق، قالت والدة البطلة، إن نجلتي أصغر أبنائي، حيث أن لديها من الأبناء، فتاتين وولد وجميعهم أبطال رياضيين، نجلي إسلام لاعب كرة القدم بنادي الزمالك تحت سن 18 عام، ونجلتي بسنت بطلة الجمهورية في لعبة الكيك بوكس تحت سن 14عام.

واردفت والدة البطلة، بأن نجلتها كانت دائماً تُشاهد الأفلام القتالية منذ صغرها، وكانت تقلد أبطال الأفلام، فلاحظت عليها مشروع بطلة، وساعدتها، بإرسالها إلى بعض الأكاديميات الخاصة لكن لم تسطيع أن تتأقلم، حتى رآها المدرب الكابتن محمد مصطفي في إحدى البطولات المحلية بمحافظة الفيوم، وشاهد فيها حبها للعبه وبخبرته صنع منها بطلة إفريقيا.

وأوضح الكابتن محمد مصطفى مدرب البطلة، بأن آلاء بدأت تتدرب معه منذ عام فقط، لكن شاهدت فيها الإصرار والطموح رغم صغر سنها وكانت منتظمة في التدريبات، حتي قالت لى ذات مرة، بحلم أكون بطلة للعالم وأرفع علم مصر وطالبت مني أن تتدرب علي فترتين صباحا ومساءً، حتي تُكَوِّن فُرمه وتُحقق حلمها.

وقدم الكابتن محمد مصطفى، الشكر، لإتحاد الكيك بوكس والكونغ فو في محافظة الفيوم.

عاصفه ترابية تضرب محافظة الفيوم

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الخميس الموافق 1/6/2023، نشاطا للرياح المثيرة للأتربة تسببت في انخفاض الرؤية الأفقية أمام المارة، على بعض المناطق المكشوفة بالمحافظة والطرق الصحراوية والزراعية

ومن المتوقع اغلاق الطرق الصحرواي حرصاً علي أرواح المسافرين وعدم حدوث حوادث في الطرق السريعه

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت عن وجودغطاء كثيف من السحب الممطرة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة يعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وتشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من وسط شمال وجنوب الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة أحيانا ومصحوبة بصوت الرعود على مناطق متفرقة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق سالفة الذكر، نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية ونشاط الرياح خلال هذه المناطق أيضا مما يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، ويظهر لون الرمال المثارة باللون الوردى، وأن السواحل الشمالية الغربية لى موعد مع سقوط الأمطار مع تقدم الوقت.

وقالت الأرصاد أن مستوي الرؤية يصل في محافظة الفيوم وبرج العرب إلى 1000 متر، وفي الأقصر تصل إلى 1500 مترًا وفي أسيوط وشرم الشيخ تصل إلى 3000 مترا.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن الغطاء السحابي يستمر الآن على شمال وجنوب الصعيد وسيناء والمدن المطلة على خليج السويس والبحر الاحمر؛ وحذرت من وجود فرص لسقوط الأمطار على المناطق السالف ذكرها خفيفة إلى متوسطة الشدة ورعدية.

وأرجعت الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم وتستمر حتى السبت المقبل على أغلب مناطق الجمهورية؛ بسبب التأثر ببعض الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الشرقية أو الصحراء الغربية، وهذه الكتل تزيد من الشعور بارتقاع درجات الحرارة مع زيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وحذر الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بعدم النزول وإغلاق النوافذ لعدم تسرب الأتربة وتأثيرها على الجهاز التنفس

واستعدت مستشفيات الفيوم وخاصة قسم الاستقبال والطوارئ لاستقبال المرضي أصحاب الأمراض المزمنه في حال تعرضهم للرياح المحمله للاتربة.

اختفاء كليوباترا في ظروف غامضة بالفيوم

مازال البحث مستمر من أهالي محافظة الفيوم ومراكزها علي كليوبترا 'بسبب اختفائه في ظروف غامضة أثار اختفاء سجائر كليوباترا بوكس ، غضب كثير من الشباب والرجال المدخنين لعدم استطاعتهم العثور عليها

وقال أحد المدخنين من أهالي مدينة الفيوم' أن سبب اختفائها هي فروع الشركة الشرقية للدخان' بسبب إعطاء الحصص المخصصة للمحلات الي تجار السوق السوداء' مما ادي الي ارتفاع سعرها من 24جنية للعلبة كليوباترا السوبر والبوكس الي 36جنية 'وغير متوافرة في الأسواق المحلية.

واضاف أحد أصحاب الأكشاك بمنطقة لطف الله بوسط مدينة الفيوم السبب الرئيسي 'هو عدم وجود رقابة تموينية من مديرية التموين بالفيوم أثناء توزيع الحصص من فروع الشركة الشرقية' واستغلال الموظفين باختفائة لإعطائه للمسجلين الخطيرين وتجار السوق السوداء لكي يتم بيعها بأسعار عالية وتقسيم الربح بينهما .

وأكد مواطن فيومي رفض ذكر اسمه المشكلة هي عدم وجود رقابة صارمة من الجهات المختصة وخاصة مديرية التموين والنوم في العسل من هيئة الرقابة الإدارية علي موظفين فروع الشركة.

وطالب أهالي الفيوم بعمل حمله تفتشيه علي فروع الشركة في المدينة ومراكزها' من الرقابة التموينية ورجال الرقابة الإدارية لضبط الموظفين المخالفين' والذين عاملين شراكه وتعاون مع تجار السوق السوداء لأجل الربح السريع علي حساب المواطن البسيط.

نفى إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان التابعة لغرفة الصناعات الغذائية بـاتحاد الصناعات، توقف الشركة الشرقية للدخان عن إنتاج صنف سجائر

وقال الإمبابى إن الشركة مستمرة في إنتاج كافة منتجاتها فى السوق المحلي، لافتا إلى أن مصانع الشرقية للدخان تعمل بطاقتها الإنتاجية كاملة ولم يتوقف أي مصنع عن الإنتاج، كما إنها تمتلك مخزونات من التبغ المستورد لتأمين إنتاجها من كافة أنواع السجائر.

وأشار الإمبابى إلى أن قطاع الدخان في مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة بما فيها الشركة الشرقية للدخان موضحا أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

بوكس ' 10': 15 جنيها.

- كليوباترا كينج سايز: 23 جنيها.

- كليوباترا سوفت كوين: 24 جنيها.

- بوسط/ بلومنت: 23 جنيها.

- كليوباترا بوكس ' 20': 24 جنيها.

- كليوباترا سوبر: 24 جنيها.

- مونديال ' أحمر - أزرق - سيلفر': 24 جنيها.

- مونديال سويتش ' منتول - بلوبيري': 24 جنيها.

- كليوباترا بلاك: 24 جنيها.

- ماتوسيان سوبر: 24 جنيها.

- فايسروي /بال مال: 23 جنيها.

ضبط 400 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدخل قرية دمو

أعلنت محافظة الفيوم عن ضبط 400 كيلو جرام من اللحم البقري، غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدخل قرية دمو، التابعة لمركز الفيوم، وذلك خلال حملة مشتركة بين مسئولي مديرية الطب البيطري، ومسئولى مديرية التموين، وبالتنسيق مع مباحث التموين بالفيوم.

قال الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن تلك الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم للتأكد من مطابقة المعروض من السلع الغذائية واللحوم للإشتراطات الصحية، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ووقايتهم من الأمراض.

وأضاف، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالفيوم، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين، وبالتعاون مع مباحث التموين، قد تمكنت من ضبط 400 كجم من اللحوم البقرية، قبل دخولها الأسواق بمدخل قرية دمو، مذبوحة ذبحا غير حيوي خارج المجازر، وبتوقيع الكشف الطبي البيطري عليها تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

"الأنصارى": إلغاء الأسواق بجميع الطرق المؤدية للجان الامتحانات بمختلف مراكز المحافظة

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة استعدادت المحافظة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، المقرر انطلاقها يوم 12 يونيو الجاري، والتي تستمر حتى يوم 13 يوليو القادم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء حسام درويش مساعد مدير أمن الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة المساعد، والعميد أشرف مرسي مدير إدارة مرور الفيوم، والعميد محمد ماجد مدير إدارة الحماية المدنية، والمقدم مصطفى عبد العظيم مدير شرطة المرافق، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومديري المديريات المعنية، ورؤساء المدن، ومديرى الإدارات والمراحل التعليمية، وممثلين عن قطاعات الكهرباء، والمياه، والاتصالات، ومدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، ومدير مرفق الإسعاف، ورئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة.

خلال الاجتماع، استمع محافظ الفيوم لخطة مديرية التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة، وأكدت وكيل الوزارة التنسيق التام مع كافة الجهات ذات الصلة، موضحة أنه تم تجهيز 43 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، مشيرة أن عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 بلغ 19492 طالب وطالبة موزعين بواقع 5522 للقسم الأدبي، و13508 بالقسم العلمي، إضافة إلى 462 طالب وطالبة 'منازل'، كما تم تجهيز عدد 17 استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها 9 استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

وأكد محافظ الفيوم، على جميع وكلاء الوزارة ورؤساء المدن، بضرورة التنسيق التام، وتضافر كافة الجهود، من خلال خطة عمل محكمة، لتلافي جميع السلبيات، والخروج بامتحانات الثانوية العامة في أحسن صورة، حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب، مشدداً على ضرورة التنسيق بين مجالس المدن ومديرية التربية والتعليم، في المراجعة الشاملة لأعمال النظافة العامة، والتهوية، والتأكد من كفاءة المقاعد والأثاث المدرسي بجميع اللجان.

كما وجه 'الأنصاري'، بتشكيل فرق عمل من وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء المدن، ومديرية التربية والتعليم، لمراجعة وسائل التهوية اللازمة بجميع لجان الامتحانات واستراحات مراقبي الثانوية العامة، والتأكد من توفير المرافق والخدمات اللوجيستية اللازمة، مؤكداً على وكيل وزارة الصحة، بضرورة التنسيق المشترك مع التأمين الصحي، ومرفق الإسعاف، لضمان أعلى مستوى من الخدمة الطبية، وتوفير زائرة صحية بكل لجنة من لجان الامتحانات، وطبيب وزائرة صحية بلجان مركز يوسف الصديق، نظراً لبعد لجان الامتحانات بالمركز عن أقرب مستشفى، وكذا توفير سيارة إسعاف بالقرب من لجان الامتحانات واستراحات المراقبين، للتدخل الفوري في حالات الطوارئ.

وأصدر محافظ الفيوم، قراراً بإلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية وعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة، موجهاً رؤساء المدن بمتابعة تنفيذ القرار، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بإخطار إدارة المواقف والنقل الجماعي، بمقار لجان الثانوية العام بجميع مراكز المحافظة، والتنسيق مع مدير إدارة الأزمات والطوارئ، لتوفير وسائل انتقال آمنة ومريحة للطلاب إلى لجان الامتحانات.

كما أصدر المحافظ، قراراً بمنع أعمال صيانة الكهرباء بنطاق الكنترولات ولجان امتحانات الثانوية العامة واستراحات المراقبين، من تاريخ 11 يونيو، حتى 13 يوليو القادم، والتشديد على مسئولي قطاع الكهرباء بمراجعة جميع لجان الثانوية العامة بفترة كافية، وتواجد فريق للطوارئ على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات، للتدخل الفوري، تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي، كما وجه وكيل وزارة التموين، بالتأكد من توفير الخبز اللازم لمراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة، طوال فترة الامتحانات.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس 2023 بمحافظة الفيوم

يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلبة بعد إنتهاء امتحانات الشهادة الاعدادية' وإعلان النتيجة في بعض محافظات الجمهورية عن الروابط الصحيحة للنتيجة وكثرة الاستفسارات خاصة علي صفحات السوشيال ميديا 'الفيسبوك' حول رابط معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي لمحافظة الفيوم، وقد أوضحت الوزارة أن النتيجة ستكون متاحة في المدارس بعد الإعلان الرسمي عنها خلال الأيام المقبلة.

وقد قامت الوزارة بالكشف جميع التفاصيل المتعلقة بالنتيجة في محافظة الفيوم، وأيضًا وضعت رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن النتيجة، وستقوم بنشره في الوقت المناسب على موقعها الإلكتروني وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بالصبر والانتظار حتى الإعلان الرسمي عن النتيجة، وتؤكد على أهمية التحقق من صحة النتيجة ومراجعتها بعناية، وفي حال وجود أية استفسارات أو شكاوى يجب التواصل مع الجهات المعنية في المحافظة

صاغت وزارة التربية والتعليم في محافظة الفيوم بيانًا يتعلق بنتيجة الصف الثالث الإعدادي، حيث أفادت بأنه لم يتم اعتماد النتيجة حتى الآن في المحافظة، وأنها تعمل على تسريع عملية إصدار النتيجة لجميع الطلاب، وأشارت الوزارة إلى أن النتيجة ستظهر خلال الساعات القادمة، وسيتمكن الطلاب جميعًا من معرفة النتيجة عن طريق الرابط الخاص بالتعليم الأساسي الموفر من قبل الوزارة

أفادت الدكتورة أماني قرني بأن إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة الفيوم 2023 قد يكون خلال الساعات القليلة القادمة، حيث كانت المحافظة هي الأولى التي بدأت في تقدير وتصحيح الاختبارات، ولم يتبقى سوى القليل حتى الإعلان عن النتائج. وأشارت إلى أن 68،588 طالبًا وطالبة قد اختبروا في محافظة الفيوم، وتم توزيعهم على 260 لجنة داخل الإدارات التعليمية، وقد طمأنت أولياء الأمور بشأن دقة وتأني التصحيح ورصد الدرجات لضمان حصول كل طالب على حقه، وأشادت بالمناسبة على مجهودات المصححين داخل الكنترول وحرصهم على تحقيق مصلحة الطالب في المقام الأول، حيث تم تصميم الامتحانات بمستوى مناسب للطلاب المتوسطين ومع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب

ضبط كميات من القمح وسلع تموينية قبل الاتجار بها في السوق السوداء بمركز سنورس بالفيوم

قال المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة ل'أهل مصر'، أنه تنفيذاً لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ توزيع السلع التموينية لمنع التلاعب، فقد تشكلت حملة لإدارة تموين سنورس بالتعاون مع الوحدة المحلية.

وأضاف رئيس مركز ومدينة سنورس، تمكنت الحملة من ضبط (17.403) طن قمح بمخزن أحد محال الأعلاف، يقوم تاجر أعلاف بخلطها بالعلف وإعادة التعبئة في شكائر، وتم ضبط (875) كجم علف مخلوط بالقمح ومعبأ بشكائر ومعروض للبيع بمحل الأعلاف.

وجرى التحفظ على الكمية ونقلها وتسليمها الي مركز تجميع القمح بجرفس علي ذمة القضية، كذلك قامت الحملة بضبط (1500) كجم سكر تمويني و(1500) كجم أرز، و(30) كرتونة زيت داخل مخزن أحد التجار بالكعابي الجديدة بقرية بيهمو، بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء وتم التحفظ على السلع التموينية ونقلها إلى فرع الشركة المصرية بسنورس علي ذمة القضية.

كذلك أشار رئيس المركز إلى تنفيذ لجنة تحصين للماشية وتقصي للأمراض الوبائية بسوق قرية سنهور القبلية، عن طريق الإدارة البيطرية بسنورس بالتعاون مع الوحدة المحلية.

إصابة 4 أشخاص بينهم طفل في انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم

استقبل مستشفي التأمين الصحي 4 مصابين بكسور وكدمات وجروح قطعية في أنحاء الجسم، إثر انقلاب سيارة ملاكي، بطريق أسيوط الغربي بدائرة محافظة الفيوم.

تلقى اللواء 'ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من العميد إسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود إشارة من شرطة الطرق والمنافذ، بوقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي بسبب انفجار إطار الامامي مما أدى إلي انقلابها، وإصابة 4 أشخاص بينهم طفل .

وعلي الفور هرعت إلى الإسعاف إلى مكان الواقعة ونقل المصابين الي مستشفي التأمين الصحي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم ازاله اثار الحادث وتيسير الطريق أمام السيارات ونقل السيارة بعيد عن نهر الطريق وجرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة وعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم