اعلان

ضبط ربع طن زيت طعام و120 زجاجة مياه غازية وأطعمة منتهية الصلاحية في الإسماعيلية

ضبط ربع طن زيت طعام  ومياه غازية وأطعمة فاسدة بحملات تموينية بالإسماعيلية
ضبط ربع طن زيت طعام ومياه غازية وأطعمة فاسدة بحملات تموينية بالإسماعيلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين، عدة حملات لإحكام الرقابة على الأسواق، والتفتيش على المحال التجارية، للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، وبأسعار مناسبة للمواطنين، وتقديم منتج آمن للمستهلك.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، التي تتضمن المتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها، والتصدي لاحتكار السلع والغش التجاري.

ضبط ربع طن زيت طعام ومياه غازية وأطعمة فاسدة بحملات تموينية بالإسماعيلية

ضبط ربع طن زيت طعام  ومياه غازية وأطعمة فاسدة بحملات تموينية بالإسماعيلية ضبط مواد غذائية فاسدة

وتمكنت مديرية التموين من ضبط أحد محال السوبر ماركت، بحي ثالث، وبه 120 زجاجة مياه غازية ومربى ولبن، منتهية الصلاحية، كما تم ضبط ربع طن تقريبًا من زيت طعام مجهول المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط ربع طن زيت طعام  ومياه غازية وأطعمة فاسدة بحملات تموينية بالإسماعيلية ضبط ربع طن زيت فاسد بالإسماعيلية

كما أسفرت الحملات التموينية عن تحرير ٩٣ محضرًا متنوعًا، منها ٣٦ محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، و١٨ محضرًا عدم حمل شهادة صحية، ومحضرًا سلع مجهولة المصدر، وعدد ٩ محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضرًا لحيازة سلع منتهية الصلاحية 'غش تجاري'، وعدد ٥ محاضر عدم الإعلان عن المخازن، و٥ محاضر إدارة بدون ترخيص (عدم إصدار فواتير).

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير محضري إنتاج خبر ناقص الوزن، و3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و٩ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضرًا لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، ومحضرًا توقف عن الإنتاج.

WhatsApp
Telegram