اعلان

أبرز المحطات في محاكمة بياعة السمك قاتلة زوجها بمعاونة شقيقه في كفر الشيخ

المتهمين
المتهمين

أُسدل اليوم الستار على قضية مقتل صياد على يد زوجته بياعة السمك بمعاونة شقيقه، على خلفية علاقة آثمة بينهما، خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، في قرية سكرانة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بعد أن قضت محكمة جنايات فوه اليوم بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقًا.

وترصد 'أهل مصر' في هذا التقرير أهم المحطات التي شهدتها جلسات محاكمة المتهمين في تلك القضية، وصولًا للحكم بإعدامهما اليوم.

هيئة المحكمة هيئة المحكمة

محطات في محاكمة بياعة السمك قاتلة زوجها

17 نوفمبر 2022، ذلك هو اليوم الذي لقي فيه المجني عليه في تلك القضية مصرعه علي يد زوجته وشقيقه، وذلك بعد أن استدرجته زوجته إلي أرضه الزراعية بعلم من المتهم الأول، وفور وصولهما للأرض الزراعية تعدي المتهم علي شقيقه ب'كوريك' و'قالب طوب' ما أدي لإصابته بإصابات أودت بحياته، لتتمكن الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ بعدها من إلقاء القبض علي المتهمين، ويتم بعدها إحالتهما للمحاكمة.

تنحي محامي المتهم عن الدفاع

محطات مثيرة عدة شهدتها جلسات محاكمة المتهمين في تلك القضية والتي بدأت أولي جلسات محاكمة المتهمين فيها بعد قرابة الستة أشهر من حدوث الواقعة، إذ بدأت تلك المحطات المثيرة منذ أول جلسة والتي فجر خلالها المدعين بالحق المدني 'والد ووالدة المجني عليه' مفاجئة خلالها بتنازلهما عن الدعوي المدنية والتصالح مع المتهم، كما تنحي محامي المتهم الأول عن الدفاع عن المتهم لتقرر المحكمة تأجيل محاكمة المتهمين، كما ظهر المتهمين خلال تلك الجلسة وهما يرددان آيات من القرآن.

المتهمين المتهمين

المتهمة تؤكد وجود علاقة آثمة مع المتهم

أما ثانٍ جلسات محاكمة المتهين في تلك القضية فكان لها نصيب الأسد من تلك الكواليس المثيرة، حيث استجوبت هيئة المحكمة المتهمين حول ارتكابهما الواقعة، فنفي المتهم من داخل قفص الاتهام ارتكابه للواقعة، أما المتهمة فمثلت أمام هيئة المحكمة وبسؤالها أكدت علي وجود علاقة آثمة بينها وبين شقيق زوجها، وأنه هو من قتل زوجها وأنها لم تكن تعلم أن المتهم سيقوم بقتل زوجها، قائلة: 'أنا مليش دعوة بموضوع القتل ده ولا حرضته ولا كنت أعرف أنه ناوي له علي موضوع القتل ده، أنا هقتل جوزي ليه ولا هأتفق معاه علي قتله ليه؟!'.

المتهمان يمسكان مسبحة في ثاني جلسات محاكمتهما

وظهر كلا المتهمين في ثانٍ الجلسات وهما يمسكان المسبحة، المتهم في قفص الاتهام، وكذلك المتهمة التي كانت ترتدي مسبحة إلكترونية صفراء اللون في يديها تستغفر عليها أثناء سير الجلسة، كما كانت تبكي معظم الأوقات خلال تلك الجلسة التي شهدت مرافعة محامي المتهمين وكذلك محامي المجني عليه، وقررت المحكمة في نهاية تلك الجلسة إحالة أوراق المتهمين لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامهما وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم علي المتهمين.

المتهمين المتهمين

ردود فعل غريبة للمتهمين في جلسة النطق بالحكم

ردود الفعل الغريبة، كانت هي سيدة الموقف اليوم في جلسة النطق بالحكم على المتهمين، حيث ظهر المتهم بقتل شقيقه اليوم وهو يضحك من وقت لأخر بشكل أثار استغراب الحضور، أما المتهمة فظهرت اليوم بشكل مغاير تمامًا لما كانت عليه الجلسة الماضية، حيث كانت في حالة من الهدوء والثبات التام طوال جلسة النطق بالحكم ولم يتغير أي من ذلك بعد سماعها حكم إعدامها، أما المتهم فاختلف حاله تمامًا بعد الحكم بالإعدام عليه، حيث انقلبت ابتساماته وضحكاته لبكاء وانهيار.

كلمة نارية من القاضي للمتهمين قبل الحكم بإعدامهما

واقعة مؤسفة أسدل عنها الستار اليوم بحكم الإعدام، ولكن سبق ذلك الحكم كلمات نارية من المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس محكمة جنايات فوه والدائرة الثانية، وجهها للمتهمين قبل الحكم عليهما كانت خير معبر عن فظاعة وقبح ذلك الجرم الذي ارتكبه كلاهما، جاء فيها: 'هان الزوج على زوجته، فهي لم تكن له زوجة صالحة ولا لغيابه عنها حافظة، لم تصن له شرفًا ولم تحفظ له عرضًا، أما الأخ فقتل أخاه، هشم رأسه وعظامه، وروى الأرض بدمائه، هذا هو الأخ، وهذه هي الزوجة، فاليوم لا سبيل لكما من الرحمة، ولا نصيب لكما من الراحة'.

المتهمين المتهمان

الإعدام لبياعة السمك قاتلة زوجها

وقضت محكمة جنايات فوه، الدائرة الثانية، اليوم الثلاثاء، حضوريًا، بالإعدام شنقًا لبائعة الأسماك المتهمة بقتل زوجها بمعاونة شقيقه علي خلفية علاقة آثمة بينهما، وألزمتهما المحكمة المصاريف الجنائية، وبإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وذلك في أحداث القضية رقم 14868 لسنة 2022 جنح مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 2880 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدر الدین، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، حسن محمد دويدار، وأحمد أحمد عثمان، وسكرتارية أحمد الميداني.

إحالة المتهمين للمفتي

وكانت المحكمة قد قضت في جلستها الماضية وبإجماع آراء أعضائها بإحالة أوراق بائعة أسماك متهمة بقتل زوجها بمعاونة شقيقه في قرية سكرانة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ علي إثر علاقة آثمة بينهما لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامهما، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو للنطق بالحكم علي المتهمين.

المتهمالمتهم

إحالة المتهمين للمحاكمة

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال كل من 'م. ا.ه.أ'،

27 عامًا، مقيم بمنطقة ضهر المشروع بمركز مطوبس، و'ن.م.أ.ح'، 25 عامًا، بائعة أسماك، مقيمة قرية سكرانة التابعة لذات المركز إلي محكمة جنايات فوه؛ لإجراء محاكمتهما عما نُسب إليهما من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنهما في يوم 17 نوفمبر 2022 بدائرة مركز شرطة مطوبس قتلا المجني عليه 'ن .ا.هـ. أ'، شقيق المتهم الأول، وزوج المتهمة الثانية، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

المتهمة المتهمة

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم المصمم عليه فأعد المتهم الأول لذلك الغرض أداة 'كوريك'، واستدرجته المتهمة الثانية إلى أرضه الزراعية بعلم من المتهم الأول، وبناء على مطلبه لإتمام مخططهما الإجرامي، وما استقرا بمحل الواقعة حضر المتهم الأول وما أن شاهده حتى انهال عليه ضربًا.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم الأول كال لشقيقه عدة ضربات برأسه مستخدمًا في ذلك أداة أخري 'قالب طوب'، محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين بذلك قتله.

كما تبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات فوه إحراز المتهم الأول وحيازة المتهمة الثانية أداتين 'كوريك وقالب طوب'، تستخدما في الاعتداء على الأشخاص، واستخدمهما المتهم الأول في جريمته المتفق عليها مع المتهمة الثانية محل الاتهام السابق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي