اعلان

تسليم بونات مالية لـ 750 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

تسليم بونات للاسر الأولى بالرعاية بالبحيرة
تسليم بونات للاسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري اللقاء الذي عقد بمجمع دمنهور الثقافي مع عدد 750 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، بنطاق مراكز دمنهور وإيتاي البارود وأبو حمص و الرحمانية، ممن تم اختيارهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بعد التأكد من استحقاقهم لتلك المساعدات وهم من الأسر المستحقة لتكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة.

تسليم بونات للاسر الأولى بالرعاية بالبحيرة تسليم بونات للأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

تسليم بونات مالية

وقامت نائب محافظ البحيرة ورئيس البنك الزراعي المصري، بتسليم تلك الأسر بونات مالية في صورة قسائم لشراء لحوم وسلع غذائية من المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والشركة القابضة للمواد الغذائية.

توفير الدعم للأسر الأكثر احتياجًا

وفي كلمتها تقدمت نائب المحافظ بخالص الشكر لرئيس مجلس إدارة البنك، مثمنة جهود البنك وكافة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي تعمل جنبًا إلى جنب لتوفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة.

تفعيل دور المشاركة المجتمعية

وأكدت على ضرورة تكاتف جميع مؤسسات وأجهزة الدولة والإصطفاف خلف القيادة السياسية ودعم المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى معيشة الفئات محدودة الدخل وتفعيل دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني في المساهمة في تقديم الدعم اللازم لتلك الفئات .

إقامة مشروعات صغيرة وزيادة مصادر الدخل

كما أشار رئيس البنك إلى خطة البنك الزراعي المصري في تقديم قروض للسيدات بالقرى الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة بقيمة 10 آلاف جنيه لكل سيدة لإقامة مشروعات صغيرة وزيادة مصادر الدخل وتعزيزه وذلك من خلال 100 فرع للبنك منتشرة بنطاق المحافظة.

وشهد اللقاء الدكتور كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، وسامح عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي والدكتورة فايزة زايد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والمحاسب مجدي الخضر مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وعدد من قيادات البنك الزراعي.

وجاء ذلك تفعيلاً للمبادرة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري البسيط ورفع مستوى معيشة الفئات محدودة الدخل وتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام للفئات الأكثر احتياجًا بالمجتمع خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

WhatsApp
Telegram