اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مصرع وإصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي

أخبار كفر الشيخ اليوم
أخبار كفر الشيخ اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين

مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي

بدأت النيابة العامة التحقيق في مصرع طفلة، واصابة 3 آخرون ، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الصعيد الشرقي في محافظة المنيا.

وكان اللواء أسامه عبدالعظيم، مدير امن المنيا، قد تلقي إخطارا من عمليات النجدة، بحادث انقلاب سيارة رقم 2315 ص د ب ملاكي، بطريق الصعيد الشرقي في المنيا، بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيمن.

استمرار فعاليات مبادرة (العيد أحلى)

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الشباب و الرياضة في استمرار فعاليات مبادرة (العيد أحلى ) طوال أيام العيد من خلال فتح أبواب مراكز الشباب بجميع مراكز ومدن المحافظة لاستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم.

من جانبه ،أوضح مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن فعاليات المبادرة مستمرة خلال إجازة العيد ، حيث تستقبل مراكز الشباب الأعضاء و الرواد من جميع الفئات العمرية فى حدائق الأطفال، والملاهي، وحمامات السباحة، والكافيهات، والملاعب، وممارسة الألعاب الخفيفة مثل : تنس الطاولة، بلياردو، بلاي ستيشن، الكراسي الموسيقية، فضلا عن الاستمتاع بالفقرات الفنية والاستعراضية التي تقدمها مراكز الشباب للأعضاء، بالإضافة إلى توزيع الهدايا علي الأطفال، مضيفا إلى أنه تم الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة ، بإذاعة الأغاني الوطنية واستقبال المترددين والرواد بالأعلام والورود والهدايا ،تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

تحرير 27 محضرا تموينيا

تابعت الوحدات المحلية لمحافظة المنيا حملاتها الرقابية على الأسواق و المخابز البلدية تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بمواصلة التفتيش وإحكام الرقابة لمنع التلاعب بالأسعار والتصدى لأى ممارسات احتكارية وخاصة أيام العيد .

فى مركز العدوة، قامت الوحدة المحلية بحملة تموينية على المخابز البلدية أسفرت عن ضبط ١٨ مخالفة تنوعت بين (نقص وزن ،غير مطابق للمواصفات، عدم الإعلان، عدم نظافة ) وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وفد استرالى يزور منطقة البهنسا الأثرية

استقبلت منطقة البهنسا الأثرية وفدا سياحيا استراليا لزيارة المعالم الأثرية للمنطقة الواقعة على بعد ١٦ كم غرب مركز بنى مزار شمال محافظة المنيا وتضم آثارا متنوعة من مختلف العصور التاريخية وخاصة العصرين القبطى و الإسلامى ، ويطلق عليها المؤرخون وعلماء الآثار مدينة الشهداء أو البقيع الثانى نظرا لوجود عدد كبير من قبور وأضرحة الصحابة و التابعين ممن جاءوا مع الفتح الاسلامى .

من جانبه ،أوضح عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار أن الوفد الاسترالى سوف يقوم بإنتاج فيلم وثائقى يستعرض تاريخ منطقة البهنسا وأشهر الآثار التى تتميز بها ،لافتا إلى أن الوفد قام بجولة تفقد فيها معالم منطقة البهنسا والأسواق المحيطة بها للتعرف على الخصائص المميزة للمكان .

WhatsApp
Telegram