اعلان

تحرير 3060 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالشرقية

مخابز بلدية - أرشيفية
مخابز بلدية - أرشيفية
كتب : مي كرم

أكدت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك، لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء.

يأتي ذلك استمرارا للحملات الرقابية والتفتيشية التي تشنها الإدارات التموينية المختلفة على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة، لضبط حركة البيع والشراء وحماية المواطنين من جشع التجار، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

تحرير 3060 محضرًا تموينيًا في حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق بالشرقية

تحرير 2033 محضرا ضد أصحاب مخابز مخالفة

شنت مديرية التموين عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 3060 محضرا، منها 2033 محضرا ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة، لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل دون ترخيص من الجهات المختصة.

وتم تحرير 1027 محضرا في حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة، وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي، ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل دون ترخيص، ومحاضر غش تجاري وأخرى ضد تجار تموينيين مخالفين.

ضبط سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي

وأضافت وكيلة الوزارة، أنه تم ضبط سلع غذائية منها طن و750 كيلو دقيق، و500 كيلو ملح، و3 أطنان قمح، و400 كيلو لحوم، وطن و650 كيلو دواجن و33 كرتونة زيت، جميعهم سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ضبط سلع مجهولة المصدر

كما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية، منها 800 لتر سولار و600 لتر بنزين و5000 عبوة سجائر و30 باكت كحول جميعهم سلع غير صالحة للاستهلاك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تكثيف الحملات الرقابية

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن