اعلان

حمى الضنك تصيب 200 شخص في قنا.. والصحة: لم نرصد أية حالات حتى الآن

إحدى الحالات
إحدى الحالات

اشتكى أهالي نجع سندل بقرية العليقات التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا، من ظهور مرض غريب وغامض يسمى 'حمى الضنك' بين عدد من المواطنين، مما أصاب المواطنين بأعراض ارتفاع في درجات الحرارة، وتكسير العظام، وقئ ودوخة وصداع، مطالبين بإرسال لجنة طبية لعلاج المواطنين ومعرفة سبب المرض ومكافحته، وتوفير سيارات لرش البعوض والقضاء عليه، منعًا لانتشار الأمراض، وحفاظًا على صحة المواطنين.

إحدى الحالات

مرض غريب أصاب 200 شخص في قنا

وقال محمد النقيري، عمدة قرية العليقات بمركز قوص، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'حقائق وأسرار' على قناة 'صدى البلد'، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك مرضا ما هاجم القرية، وأصاب من 150 لـ 200 شخص، فى أحد النجوع التابعة للقرية.

إحدى الحالات

أعراض مرض حمى الضنك

وأوضح عمدة قرية العليقات، أن أعراض المرض تتمثل في سخونية مرتفعة، وتكسير فى العظام، وغثيان، وإرهاق شديد، لافتا إلى أن الحالة تظل مريضة من 3 لـ 7 أيام، مطالبًا بإرسال فريق من الطب الوقائى، للكشف على الحالات المصابة لمعرفة المرض وأسباب انتشاره.

سيارات رش البعوض

وكيل صحة قنا: لم نرصد حالات لهذا المرض حتى الآن

وأكد الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن انتشار مرض حمى الضنك في محافظة قنا غير صحيح حتى الآن، لافتًا إلى أن مديرية الشؤون الصحية بقنا لم ترصد ظهور حالات لهذا المرض حتى الآن.

سيارات رش البعوض

وأشار 'تاوضروس'، إلى تنظيم إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة لحملة للقضاء على ناقلات الأمراض، وذلك بقرية الجبلاو وقرية العليقات، موضحًا أن الحملة تستهدف القضاء على البعوض والحشرات الطائرة، والعمل علي مكافحة يرقات البعوض بالترع والمصارف، وذلك باستخدام أجهزة الضباب الخاصة بالقضاء على مثل تلك الحشرات.

WhatsApp
Telegram