اعلان

إجراءات عاجلة بعد استغاثة قرية بقنا من ظهور مرض غريب

رش البعوض
رش البعوض

أكد عماد أبو السعود، أحد أهالي نجع سندل بقرية العليقات في مركز قوص بمحافظة قنا، أنه بعد استغاثة أهالي القرية من ظهور مرض غريب وغامض، قامت الجهات المختصة بتوفير قافلة طبية لتوفير الكشف والعلاج بالمجان للمصابين، مع أخذ عينات من المواطنين، للتأكد من نوع الإصابة، والقيام بعمليات رش ضد البعوض والحشرات داخل القرية، وأخذ عينات من مياه الشرب للتأكد من سلامتها.

وأضاف: أن كل يوم تظهر حالات مرضية جديدة بين أهالي القرية تُعاني من سخونية وإرهاق وارتفاع درجات الحرارة وتكسير في العظام، ومن ثم تلجأ الحالات المصابة إلى الصيدليات لشراء العلاج الذي يتراوح سعره مابين 400 لـ 500 جنيه للفرد الواحد.

رش البعوض

ظهور حالات مرضية في قرية العليقات بقنا

وأوضح محمد محمود، من أهالي نجع سندل بقرية العليقات في مركز قوص بمحافظة قنا، أنه منذ منتصف شهر مايو الماضي بدأ ظهور حالات مرضية بالقرية والتي تظهر عليها أعراض سخونية وإرهاق وتكسير في العظام، ثم تزايدت الحالات في شهر يونيو الماضي، وبدأت الأعراض تنتقل من شخص لآخر داخل البيت، ثم من منزل لأخر، وذلك عن طريق الحشرات والناموس، نظرًا لانتشار أحواض الصرف الصحي القريبة من القرية.

تطهير المياه

السبب المرجح للمرض انتشار البعوض والحشرات

وأضاف: أن فترة المرض تستمر من 7 لـ 10 أيام، مشيرًا إلى أنه نظرًا لبُعد القرية عن المستشفى، فإن المصابين يلجأون إلى الصيدليات لأخذ المحاليل وتناول المضادات الحيوية، مع تحويل الحالات الصعبة إلى مستشفى حميات قنا، لتلقي العلاج اللازم، مرجحًا أن يكون سبب ذلك انتشار البعوض والحشرات، بسبب كثرة أحواض الصرف الصحي القريبة من القرية.

قافلة طبية

كان أهالي نجع سندل بقرية العليقات التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا، قد استغاثوا من ظهور مرض غريب وغامض بين عدد من المواطنين، مما أصاب المواطنين بأعراض ارتفاع في درجات الحرارة، وتكسير العظام، ودوخة وإرهاق، دون معرفة سبب المرض.

رش البعوض

WhatsApp
Telegram