اعلان

تفاصيل مثيرة في واقعة مقتل طالب جامعي على يد عاطل لسرقته بكفر الشيخ

الشاب المجني عليه
الشاب المجني عليه

كشفت التحقيقات الأولية التي أجراها رجال مباحث كفر الشيخ، عن تفاصيل مثيرة حول واقعة مقتل طالب جامعي على يد عاطل من ذوي المعلومات الجنائية، لسرقة مركبته البخارية 'توكتوك'.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم 'ع.م.ف'، 29 عامًا عاطل، وشهرته 'علي وزة'، مقيم بدائرة قسم ثانٍ شرطة كفر الشيخ، عقب قيامه بقتل المجني عليه فر إلى محافظة الفيوم للاختباء هناك في أحد المنازل من أجل الهروب إلي دولة ليبيا عن طريق أحد أصدقائه وذلك بعد اكتشاف الجريمة، وخشية افتضاح أمره، حيث جرى بعد ذلك محاصرة واستهداف الأماكن التي يتردد عليها المتهم.

الشاب المجني عليه الشاب المجني عليه

تفاصيل مثيرة في واقعة مقتل طالب جامعي على يد عاطل لسرقته

وتبين من التحقيقات الأولية أن المتهم كان ينوي سرقة أي مركبة بخارية 'توكتوك' قبل الجريمة بيوم واحد- يوم الخميس الماضي- فلم يجد أمامه سوى المجني عليه الذي كان يستقل مركبته البخارية طفي ذلك الوقت، فطلب منه التوجه لعدد من الأماكن حتي وصل إلى قرية أبو تمادة التابعة لمركز كفر الشيخ، وعاد مرة أخرى لمدينة كفر الشيخ.

وكشفت اعترافات المتهم عن عدم وجود أي آلة معه تساعده على جريمته في نفس اليوم سواء سلاح أبيض أو غيره، الأمر الذي حال دون إتمامه الجريمة في ذلك اليوم، وإصرارًا من المتهم على تنفيذ جريمته وضمانًا للتمكن من المجني عليه، أخبر المجني عليه بأنه لا يوجد مال معه وسوف يمنحه أجر التوصيلة في اليوم التالي واهمًا إياه بأنه لديه أموالًا لدى آخرين بقرية أبو تمادة سوف يحصل عليها في اليوم التالي.

وتحصل المتهم وفقًا لذلك من المجني عليه على رقم هاتفه المحمول للتواصل معه في اليوم التالي لاستكمال مشواره ومحاسبته على توصيلة اليومين، وتنفيذًا لاستكمال مخططه، اتصل المتهم من هاتف أحد الأشخاص، بالمجني عليه في تمام الساعة الـ 6 مساء يوم الجمعة - يوم الواقعة- وطلب منه الحضور لمنطقة الفندقية بغرب مدينة كفر الشيخ بغرض التوجه إلى قرية أبو تمادة لتحصيل المبالغ المالية كما أوهمه في اليوم السابق.

وتحرك المجني عليه عقب ذلك بمركبته البخارية واستقلها المتهم من ناحية طريق الفندقية إلى رافد الطريق الدولي الساحلي وصولًا إلى قرية أبو تمادة فطلب منه المتهم العودة لمنطقة القنطرة البيضاء، وقبالة طريق قرية كفر عسكر التابعة لمركز كفر الشيخ أشهر المتهم سلاحً أبيض 'مطواه' في ظهر المجني عليه مطالبًا إياه بالدخول في طريق زراعي.

وأكد المتهم في اعترافاته على مقاومة المجني عليه له، ليقوم بإصابته بجرح قطعي في الرقبة، ويسدد له طعنات متفرقة بالبطن والظهر، ثم ألقى بجثة المجني عليه في مياه مصرف زراعي، وقام بالاستيلاء على مركبته البخارية 'توكتوك'، وهاتف المجني عليه، بالإضافة إلى مبلغ مالي بسيط حصيلة العمل بالمركبة البخارية، ثم لاذ بالفرار.

وأقر المتهم أنه توجه عقب ذلك لبيع التوكتوك لأحد الأشخاص بقرية العباسية التابعة لمركز الرياض، مقابل مبلغ 7500 جنيه، ولاذ بالفرار إلى محافظة الفيوم للاختباء هناك لكنه فشل فى غلق الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، لوجود خاصية تمنع غير صاحبه من غلقه سوى بنفاذ شحن البطارية، ليقرر وضع الهاتف المحمول في كيس ودفنه في الأرض، خاصة وأن ذوي المجني عليه كانوا دائمي الاتصال للاطمنئان علي المجني عليه.

وأشار المتهم في اعترافاته إلي أنه عقب العثور على الجثة واكتشاف الجريمة هرب إلى عدد من الأماكن، حتى وصل للاختباء في أحد المنازل بمحافظة الفيوم، بغرض الهروب إلي دولة ليبيا، وبتكثيف الجهود الأمنية بين مديريات أمن كفر الشيخ، والجيزة، والفيوم، وقسمي أول وثانٍ كفر الشيخ، تم تحديد المكان الذي يختبىء فيه المتهم، إلا أنه لاذ بالفرار عند وصول القوات.

واتضح من التحقيقات الأولية أنه تم ضبط المتهم في أحد الأكمنة، قبل وصوله للسلوم، ليجرى ترحيله إلى مديرية أمن كفر الشيخ تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة.

كان اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقي إخطارًا من مأمور قسم أول كفر الشيخ يفيد بعثور الأهالي بمنطقة القنطرة البيضاء التابعة لدائرة القسم على جثة شاب في العقد الثاني من العمر ملقاة في مصرف زراعي.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وبالفحص تبين أن الجثة تعود لشاب يدعي 'عبدالله.ع.ع.إ'، 18 عامًا، طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ، مقيم بحي سخا بدائرة قسم أول كفر الشيخ، والجثة بها طعنات متفرقة بالجسد، كما تبين أن الشاب المجني عليه كانت أسرته قد أبلغت عن تغيبه من يوم الجمعة الماضية.

وبالعرض على اللواء خالد المحمدي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، قام بتشكيل فريق بحث جنائي مكبر لكشف ملابسات الواقعة والوصول لمرتكبيها، وضبط التوكتوك الذي كان بحوزة المجني عليه، لتنجح الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من ضبط مرتكب الواقعة.

وكشفت تحريات فريق البحث الجنائي الذي تم تشكيله أن وراء الواقعة عاطل يدعى 'ع.م.ف'، 29 عامًا، يقيم بدائرة قسم ثانٍ كفر الشيخ، ومن ذوي المعلومات الجنائية، وسبق اتهامه في عدة قضايا من بينها سرقة ومخدرات.

وتبين من التحريات أن المتهم رأي المجني عليه يوم الواقعة وهو يقود المركبة البخارية 'توكتوك' في أحد الأحياء، والذي استقله قبل ذلك، وقرر سرقته والاستيلاء على المركبة البخارية لمروره بضائقة مالية.

كما كشفت التحريات أن المتهم طلب من المجني عليه توصيله إلي أحد المناطق النائية، وعند وصولهما إلى مكان العثور علي جثة المجني عليه، باغته وتعدي عليه بسلاح أبيض 'مطواه' ما أسفر عن إصابة المجني عليه في الرقبة، وعند مقاومته تعدي عليه بذات السلاح وأصابه بعدة طعنات متفرقة بالجسد للتخلص منه خشية افتضاح أمره.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من إلقاء القبض على المتهم، وتم اقتياده إلى قسم أول كفر الشيخ وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بصحتها وأضاف في اعترافاته أنه عقب استيلائه علي المركبة البخارية 'التوكتوك' قام بالتصرف فيها عن طريق بيعها للمدعو 'م.ع.ي'، مقيم بقرية العباسية التابعة لمركز الرياض، مقابل 7500 جنيهًا.

حُرر محضر بالواقعة رقم 2761 لسنة 2023 إداري قسم أول شرطة كفر الشيخ، فيما تستكمل النيابة العامة تحقيقاتها حول الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر