اعلان

تقديم خدمات صحية لـ1150 سيدة ضمن قافلة "من حقك تنظمي" بالأقصر

القافلة
القافلة

شهدت محافظة الأقصر تقديم خدمات صحية لـ1150 سيدة ضمن قافلة 'من حقك تنظمي'، حيث شاركت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر فعاليات حملة 'حقك تنظمي' على مدار 3 أيام متواصلة بمركز ومدينة القرنة من 16 يوليو إلى 18 يوليو، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان، للسيدات بمحافظة الأقصر ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة.

ويأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه رئيس الجمهورية للارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام، من خلال ضبط معدلات الزيادة السكانية، وتلبية لاحتياجات القري التابعة لجميع المراكز والمدن.

القافلة

خدمات صحية لـ1150 سيدة ضمن قافلة "من حقك تنظمي" بالأقصر

وتم عمل عدة ندوات عن 'وسائل تنظيم الأسرة وفترات المباعدة وتكرار الحمل والمخاطر التي تواجه السيدة من تكرار الحمل وأمراض الثدى والكشف المبكر'.

القافلة

كما تم عمل لقاءات توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة للأم والطفل وعن انواع وكيفية استخدام وسائل تنظيم الأسرة الموجودة داخل عيادات تنظيم الأسرة سواء بالوحدات الصحية أو العيادات المتنقلة والتعرف علي الوسائل الجديد مثل اللولب اثناء الولادة القيصرية ومكان المستشفيات التي يتم تركيب اللولب بها واللولب الهرموني الجديد من خلال فريق العمل المصاحب بالتثقيف والنشاط.

وتهدف الحملة إلى توعية السيدات بأهمية الحصول على الوسيلة المناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية للحفاظ على صحتها والترويج لوسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى واقبال الكثير من السيدات، على الوسائل الهرمونية وغير الهرمونية، والتي تهدف لتحسين المستوى الصحى والمعيشى والتعليمى للأبناء وجميع الأسرة.

وأوضحت الإدارة أنه تم تقديم الخدمة لمدة ثلاث أيام لعدد1150سيده، كما تقديم وسائل تنظيم اسره لعدد 1022 منتفعة.

WhatsApp
Telegram