اعلان

عروض جوية مصرية إماراتية في سماء العلمين احتفالًا بثورة 23 يوليو (صور)

عروض جوية فى العلمين
عروض جوية فى العلمين

احتفلت مدينة العلمين الجديدة بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث شهدت سماء مدينة العلمين الجديدة عروضًا جوية بين فريق الفرسان الإماراتية للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية الإماراتية وفريق النجوم الفضية التابع للقوات الجوية المصرية.

وتم رصد عدد من الاستعراضات الجوية التي انطلقت اليوم بسماء العلمين الجديدة، وذلك على هامش فعاليات مهرجان العلمين تحت شعار «العالم علمين» وسط سعادة وإشادة المشاركين باحتفالات مدينة العلمين الجديدة.

عروض جوية فى العلمين عروض جوية فى العلمين

عروض جوية فى سماء العلمين احتفالًا بثورة 23 يوليو

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد هنأ الشعب المصري بمناسبة ثورة يوليو، كما وجه التحية للرئيس جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات، وذلك خلال كلمة الرئيس السيسي اليوم بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، مؤكدا أنه كان لزاما التفكير في الجمهورية الجديدة.

عروض جوية فى العلمين عروض جوية فى العلمين

وقال الرئيس السيسي: أتوجه لكم بخالص التهنئة في الذكرى الحادية والسبعين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة التي تأتي لتذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا نظرت ذات يوم إلى المستقبل فأرادته حرا كريما لمصر وأبنائها، وتطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية وقدمت من أجل ذلك تضحيات هائلة.

عروض جوية فى العلمين عروض جوية فى العلمين

التفكير في الجمهورية الجديدة

وأضاف الرئيس: توجت ثورة يوليو الخالدة تلك المسيرة الممتدة التي تبلورت خلالها الوطنية المصرية واشتد عودها لتقف على قدمين ثابتتين مطالبة الاستعمار بأن يحمل عصاه على كاهله ويرحل؛ كما ردد الزعيم جمال عبد الناصر قائد الثورة الذى نتوجه إليه اليوم بتحية إجلال وتقدير.

وتابع: نتقدم أيضا بتحية اعتزاز للرئيس محمد نجيب الذى تصدر المسئولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن وللرئيس البطل محمد أنور السادات الذى أدى الأمانة فى الحرب والسلام ودفع حياته ثمنا غاليا لكرامة مصر ومستقبلها.

وأكد: أسست ثورة يوليو الجمهورية الأولى منذ سبعين عاما ومضت فى طريقها تبنى مصر جديدة في زمنها ويعلو شأنها شرقا وغربا لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطنى، فى جميع أنحاء العالم، كما قطعت شوطا مهما لتمكين قطاعات كبيرة من أبناء شعبنا من الفلاحين والعمال وإعطائهم مكانا يليق بهم طال انتظارهم واشتياقهم له.

WhatsApp
Telegram