اعلان

التفاصيل الكاملة لواقعة تسريب الكلور في مدينة العمال بقنا

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

انتقل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على الفور إلى موقع تسريب غاز الكلور الذي حدث بمدينة العمال بوسط مدينة قنا، رافقه محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عبدالخالق مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، وطارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وخالد بهيج نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

جانب من المتابعة

التفاصيل الكاملة لواقعة تسريب الكلور في قنا

أوضح محافظ قنا، أن تسريب الغاز حدث بإحدى الإسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلى الشركة لتعبئتها.

جانب من المتابعة

وأكد 'الداودي'، أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدي إسطوانات غاز الكلور، انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلى موقع الحدث، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح في السيطرة علي التسريب ونقل الأنبوبة إلى خارج المدينة، كما تم الدفع بعدد ٢٥ سيارة إسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفي قنا العام، حيث بلغ عدد المصابين 63 حالة، وحالة وفاة واحدة، بالإضافة إلى انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم، وتم عمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز.

جانب من المتابعة

حالات اختناق بسبب تسريب الكلور في قنا

كانت البداية تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات بورود بلاغ من مرفق الإسعاف يفيد إصابة عدد من الأشخاص بحالات اختناق إثر استنشاق مادة الكلور في منطقة مدينة العمال بمدينة قنا.

جانب من المتابعة

على الفور، انتقلت قوات الأمن والإسعاف إلى مكان الواقعة، وتبين وفاة سيدة وإصابة عدد من الأشخاص بحالات اختناق استنشاق مادة الكلور في منطقة مدينة العمال بمدينة قنا؛ بسبب تسريب مادة الكلور من محطة صرف صحي في مدينة العمال.

جانب من المتابعة

جرى نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى قنا العام، لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات، والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة لكشف ملابساتها.

WhatsApp
Telegram