اعلان

صرف 77 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية لأهالي الأقصر خلال يوليو

التموين
التموين

كثفت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، حملاتها خلال شهر يوليو الماضي، للمرور على الأنشطة التموينية المختلفة والأسواق والمحلات التجارية على مستوى المحافظة للتأكد من البيع بالأسعار الرسمية المقررة والالتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية.

مجهودات الحملة

رصد مخالفات تموينية متنوعة

وأسفرت نتيجة هذه الحملات عن رصد مخالفات تموينية متنوعة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريز الكميات المضبوطة وعرضها على وكيل النائب العام.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه في مجال المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق تم الآتي:

تم صرف 77 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف يومي2,5 مليون رغيف/ يوم من خلال عدد 306 مخبز بلدي مدعم، وصرف كمية قدرها 4215 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من خلال عدد 568 مستودع دقيق خلال هذا الشهر .

ولفت إلى أنه فى شئون التموين تم صرف مقررات شهر يوليو 2023 سلع تموينية ومنحة الدعم الاضافي - بمبلغ 42 مليون جنيه بنسبة 97 % بموجب البطاقات التموينية، وتم صرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 594 الف جنيه فارق نقاط الخبز لعدد 34825 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم من الشهر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً