اعلان

حصاد «تموين الأقصر» خلال شهر يوليو الماضي 2023

السلع
السلع

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، حملة مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية، والمخازن خلال شهر يوليو الماضي؛ للتحقق من جودة السلع المقدمة للمواطنين، ومدى التزام التجار بالتعليمات القانونية.

السلع

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه في مجال المواد والبترولية والبوتاجاز؛ انتظم عمل محطات الوقود بالأسعار المقررة دون أي معوقات أو مشاكل كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود وعمل مستودعات البوتاجاز بالأسعار الجديدة المقررة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء مع توفر الاسطوانات المنزلية الصغيرة على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات، لافتًا إلى أنه في موسم توريد القمح 2023 إجمالي تراكمي كمية القمح المحلي المورد على مستوى المحافظة 25393,113 طن بالإضافة إلى كمية قدرها 161,364طن خارج المحافظة تقاوي حتى نهاية يوم 31/7/2023.

تحرير إجمالي عدد 943 محضرًا

وأشار إلى أن الجهود الرقابية والقضايا المحررة للمخابز والأسواق تمثلت في تحرير إجمالي عدد 943 محضرًا ومخالفة تموينية شملت تحرير عدد 515 مخالفة تموينية (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات– إنتاج خبز ناقص الوزن- وعدم وجود ميزان– عدم وجود قائمة تشغيل – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق ماكينة - عدم إعطاء بون صرف - عدم نظافة مخبز - عدم وجود سجلات ).

وأضاف أن في مجال الأسواق تم تحرير عدد 415 محضرًا تموينيًا ( سلع غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية - عدم اعلان عن الاسعار- عدم حمل شهادة صحية - عدم وجود فواتير– إدارة منشأة بدون ترخيص- غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية، وفي مجال المواد البترولية تم تحرير اجمالي عدد 13 محضرًا تموينيًا (سجل 21 بترول – غلق مستودعات بوتاجاز- عدم إعلان عن أسعار).

وعقب بأن أبرز المحاضر والأحراز والمضبوطات تمثلت في 55 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية وبدون فواتير، 0.200 طن سلع غير غذائية، 2570 علبة سجائر متنوعة بدون فواتيروبيع بأزيد من السعر، تصرف المخابز البلدية في كميات قدرها 3 أطنان دقيق بلدي مدعم، استيلاء بدالين تموينين على كميات قدرها 3 أطنان سلع تموينية بدون وجه حق.

وضبط مخزن غير مرخص وتجميعه مواد بترولية كمية قدرها 475 لترًا والتحفظ على عدد 4 سيارة نقل فنطاس وعدد 2 موتور سحب ورفع وعدد 1 طلمبة.

68 شكوى مقدمة ببوابة منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة

وقال وكيل الوزارة ان الشكاوي تم الرد على إجمالي 68 شكوى مقدمة ببوابة منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة ( رئاسة مجلس الوزراء ) بمعدل إنجاز قياس أداء 100 % والجهات الأخرى المختلفة خاصة بإيقاف بطاقات تموينية لتحرير محاضر تعدي، وتلف بطاقة تموينية، وعدم إضافة زوجة مستفيدين، وعدم اضافة أبناء مواليد .. إلخ.

شهدت أسواق الخضر والفاكهة ثبات في أسعار بعض السلع بما يناسب كافة احتياجات المواطنين وتذبذب في أسعار سلع أخرى نتيجة لأليات السوق الحر وبما لا يؤثر على إتاحة وتوفر جميع تلك السلع، كما تم رصد توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق.

WhatsApp
Telegram