اعلان

تموين المنيا يضبط 118 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

تحرير مخالفات تموينية بالمنيا
تحرير مخالفات تموينية بالمنيا

يتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حملات مديرية التموين على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، حيث قامت مديرية تموين المنيا بتحرير 118 مخالفة متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية، على مدار اليومين الماضيين.

تحرير مخالفات تموينية بالمنيا تحرير مخالفات تموينية بالمنيا

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المخالفات جاءت على نحو 108 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -توقف عن التشغيل -عدم وجود ميزان -تصرف وتجميع -عدم وجود سجلات -قضايا أخرى متنوعة)، و10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (بيع بأزيد من السعر الرسمى- بدون ترخيص-غش تجارى - مجهولة المصدر).

تحرير 118 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

وأشار وكيل وزارة التموين إلى مواصلة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 3564 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

وعلى جانب آخر، شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط 3564 مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز خلال شهر يوليو الماضى، يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها .

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط 3067 مخالفة للمخابز متنوعة بينها 914 مخالفة نقص وزن، 423 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 37 توقف، 23 تصرف وتجميع، 113 مخالفة سجلات، بالإضافة الى 1557 مخالفات أخرى.

كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط 497 مخالفة بالأسواق، شملت 99 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار و 43 مخالفات للبيع بأزيد من السعر الرسمى، 21 مخالفة صلاحية، 6 مخالفات تراخيص، 4 مخالفات إسطوانات، 21 مخالفة جزارة، 86 سلع مجهولة المصدر، 3 مخالفات مواد بترولية، و 4 مخالفات غش تجارى بالإضافة الى 142 مخالفات أخرى.

و أكد وكيل وزارة التموين بالمنيا أن حملات التموين مستمرة بشكل مكثف لضبط الأسواق، مشيرا إلي وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة المعنية من أجل تنفيذ الحملات الرقابية.

WhatsApp
Telegram