اعلان

ثقافة الأقصر: ورشة حكي بقصر بهاء طاهر وندوة عن أضرار التلوث

الفاعلية
الفاعلية

شهد فرع ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حيث عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان 'المهارات الإدارية مهارة الاجتماع'.

وخلال المحاضرة، أوضح أبو المكارم عبد الجليل الفرق بين الإدارة والقيادة والمهارات التي يجب أن يتمتع بها رئيس العمل، عوامل نجاح الاجتماع الفعال، الوصايا العشر لإدارة وقيادة الاجتماع.

الفاعلية

ثقافة الأقصر: ورشة حكي بقصر بهاء طاهر وندوة عن أضرار التلوث

كما عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان 'أضرار التلوث وأنواعه'، حيث أوضح على توفيق، تعريف التلوث وأنواعه، وأسباب التلوث وعلاجه.ونظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان 'ثورة ٢٣ يوليو'، وأوضح يحيى بحر مفهوم الثورة، دور الثورة في تغيير المفاهيم الوطنية، دور المجتمع في استيعاب الثورة، بجانب ذلك عقدت محاضرة بعنوان 'السعادة والشقاء' أوضح الشيخ رمضان عبد الله تعريف السعادة والشقاء ومن هو الشقي والسعيد، بالإضافة إلى ذلك أقام القصر دوري ثقافي لرواد القصر قدمته إيمان صلاح.

عقد قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان 'ثورة ٢٣ يوليو ثورة شعب' أوضح العادلي حسان ثورة ٢٣ يوليو والقضاء على الإقطاع، تقسيم الثروات بين أبناء الشعب، إطلاق الحريات، تلاحم الشعب المصري مع قيام ثورة ٢٣ يوليو، كما أعد القصر أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي بعنوان 'وهج تمني'.

وأقام قصر ثقافة حسن فتحي عرض إنشاد ديني للمنشد على سيد بعنوان 'الله يا موجود'، وأعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري الثقافية دوري ثقافي قدمته أسماء محمد لرواد المكتبة وطرحت عليهم أسئلة متنوعة ثقافية وفنية، بجانب ذلك أعد قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة حكي بعنوان 'الاتحاد قوة' تأليف مسعود صبري أداء آية جمعة.

تأتي الفعاليات ضمن الأنشطة التي تنظمها الهيئة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي من خلال فرع ثقافة الأقصى، حيث قدم قصر ثقافة حاجز العديسات محاضرة بعنوان 'التغييرات المناخية وأثرها على البيئة' أوضح وليد الضوي مفهوم التغييرات المناخية، وأهم التغييرات المناخية المتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة وأسباب التغييرات المناخية مثل: حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري، وفقدان التنوع الحيوي والضغط على الموارد البيئية، بجانب ذلك نفذت ورشة فنون تشكيلية 'ثورة 23 يوليو' نفذتها رحمة أحمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر